لكزس تعمل على سيارة تعيد إحياء LFA من جديد

ظهرت شائعة في منشور ياباني خاص قBest Car تدعي أن لكزس تعمل على سيارة من شأنها أن تكون إحياء LFA، ويُزعم أنه سيظهر على الطريق في عام 2025.

وتحتوي الإشاعة على تفاصيل حتى powerplant المحتمل، ويُزعم أن خليفة LFA يستخدم محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مع مساعدة هجينة، ومن المحتمل أن يكون ناتج هذا الإعداد حوالي 937 حصانًا (699 كيلووات)، ويقال إن محرك الاحتراق يجلس أمام محرك الأقراص ولكن خلف المحور الأمامي لتحقيق توازن أفضل للوزن.

وتقدم Best Car عرضًا للمركبة يجعلها تبدو وكأنها LFA حديثة بخطوط أكثر أناقة من الأصلية  ولا نعرف ما إذا كان هذا تخمينيًا تمامًا أو ما إذا كان المنشور لديه شخص داخلي يصف شكل السيارة، ويُزعم أن ألواح الهيكل تستخدم ألياف الكربون على نطاق واسع.

بينما نتعامل مع هذه الإشاعة بقدر كبير من الملح ، هناك بعض الأدلة على أن لكزس على الأقل منفتحة على بناء خليفة لـ LFA، ففي عام 2019 قال نائب رئيس تويوتا كوجي ساتو: “أحب ذلك ولكننا بحاجة إلى مساعدتكم، ونحتاج إلى طلبات قوية للحصول على LFA جديد من وسائل الإعلام، ويمكن أن يساعدنا هذا في المضي قدمًا.”

أقرأ أيضا: لكزس LS 2022 تأتي بتحديثات ومزيد من التقنيات

وكانت هناك LFAs غريبة الجسم عريضة تلتف على نوربورغرينغ في 2018 و 2019، وقالت لكزس إنهم كانوا يختبرون إطارات سباق جديدة ، لكن هذا لم يفسر لماذا قام المهندسون بتغطية الرفارف المتسعة بتمويه.

وظهرت LFA لمواصفات الإنتاج لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2009 وطُرحت للبيع في العام التالي، وقامت الشركة ببناء 500 منها خلال عام 2012، ومع مرور أكثر من عقد على تقاعد السيارة الأصلية ، قد يكون التوقيت مناسبًا لكزس لتقديم سيارة هالة خارقة جديدة.

واستخدم LFA الأصلي محرك V10 بسعة 4.8 لترًا بسعة 4.8 ليتر بمساعدة هندسية من Yamaha، ولقد صنعت 552 حصانًا (412 كيلووات) وكان لها خط أحمر عند 9000 دورة في الدقيقة، وأنتج محرك الدوران السريع صوتًا رائعًا أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *