هيونداي تكشف الستار عن سياراتها الكهربائية بمعرض شنغهاي

كشفت مجموعةهيونداي موتورالكورية الجنوبية العملاقة عن سياراتها الكهربائية، عبر علاماتها التجاريةهيوندايوكياوجينيسيس، في معرض شنغهاي للسيارات، حيث تستهدف المجموعة سوق السيارات الكهربائية سريعة النمو.

وعرضت المجموعة 3 نماذج كهربائية في المعرض الدولي لصناعة السيارات، وهو أول أكبر معارض السيارات العالمية في هذا العام، والذي يستمر من 19 إلى 28 أبريل.

وتخطط المجموعة لإطلاق أكثر من 20 نموذجا كهربائيا في الصين بحلول عام 2030 لزيادة مبيعاتها في أكبر سوق للسيارات في العالم.

هيونداي تكشف الستار عن سياراتها الكهربائية بمعرض شنغهاي
هيونداي تكشف الستار عن سياراتها الكهربائية بمعرض شنغهاي

وكشفت شركةهيونداي موتورالنقاب عن السيارة الكهربائية بالكاملأيونيك 5″، التي تعتمد على منصة “EV” الخاصة بالمجموعة، لأول مرة في الصين. وقد تم طرح النموذج في السوق المحلية في وقت سابق من اليوم. وقالت الشركة إن الطراز البعيد المدى من السيارة مزود ببطارية بسعة 72.6 كيلوواط في الساعة ويمكن أن تسير لمسافة تصل إلى 429 كيلومترا بشحنة واحدة، كما يمكن شحن 80% من سعة البطارية في غضون 18 دقيقة.

كما كشفت شركةكياعن سيارتهاEV6، التي تعتمد على نفس المنصة مثلأيونيك 5″، خلال المعرض. وقالت الشركة إن الطراز البعيد المدى من السيارة مزود ببطارية بسعة 77.4 كيلوواط في الساعة ويمكن أن تسير لمسافة تصل إلى 510 كيلومترا بشحنة واحدة، كما يمكن شحن 80% من سعة البطارية في غضون 18 دقيقة. وقالتكياأيضًا إنها تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في الصين كل عام، وستكشف عن 8 تشكيلات كهربائية بحلول عام 2030.

وكشفت علامةجينيسيسالتجارية الفاخرة المستقلة لشركةهيونداي، نسخة كهربائية من السيدان “G80”، وذلك بعد تقديمها للسيارتين “G80” و“GV80” الرياضية المتعددة الاستخدامات في حدث إعلامي في الصين في وقت سابق من هذا الشهر. وقالت الشركة إنه تم تجهيز السيارة “G80 EV” الكهربائية ببطارية تبلغ قوتها 87.2 كيلوواط في الساعة ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 427 كيلومترًا بشحنة واحدة، وهي مزودة بسقف من الألواح الشمسية يمكنه شحن ما يصل إلى 830 واطساعة في اليوم.

يذكر أن شركةهيونداي موتور، التي ركزت بشكل أساسي على سوق المستهلكين الواسعة في الصين، تسعى إلى إعادة مواءمة استراتيجيتها التجارية، لإطلاق مجموعات فاخرة ونماذج كهربائية لإحداث تحول في السوق الصينية.

وقد أعادتهيوندايتنظيم عملياتها في الصين منذ عام 2019 بعد سنوات من ضعف المبيعات، حيث علقت مصنعها رقم 1 في بكين، وأوقفت إنتاج النماذج المدمجة منخفضة الجودة لتعزيز الربحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *