اخبارتكنولوجيا

آبل تطرح سيارات ذاتية القيادة بحلول 2025

يبدو أن شركة آبل المتخصصة في انتاج التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تخطط إلى ما هو أبعد من إنتاج الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر ويأتي ذلك بعد أيام من وصول قيمة “أبل” السوقية الى  تريليون دولار كأول شركة في العالم تبلغ هذا الرقم .

وقال موقع “إنترناشونال بزنس تايمز” إن الشركة التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا تخطط لإنتاج سيارات بحلول 2025 مضيفا أن “أبل” تنوى التوسع في مشاريعها لتشمل أسواق جديدة.

وتوقعت مذكرة بحث أجراها المحلل مينج تشي كو أن تطرح “أبل” سياراتها خلال السنوات القليلة المقبلة بعدما كثر الحديث عنها مؤخرا، مشيرة إنها ستكون ذاتية القيادة حسب أغلب التقديرات.

وتأتي هذه التقارير بعد ورود أنباء وتقارير أن شركة آبل الأمريكية شيدت مؤخرا في العاصمة الألمانية برلين “مكتبا سريا” يكرس معظم جهوده لتقنيات النقل وذلك بالاستعانة بفريق من مهندسي السيارات المتخصصين.. وترجح الأنباء أن يكون المكتب مرتبطا بمشروع “سيارة أبل”.

وكانت “سامسونج” المنافس الرئيسي لأبل في سوق الهواتف الذكية أعلنت عام 2015 تجهيزها لفريق جديد سيعمل على تقنيات السيارات ذاتية القيادة بالتركيز على تطوير مكونات بدلا من تصنيع سيارة بالكامل دون الإفصاح عن المزيد من المعلومات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى