اخبار

بدء خدمة السيارات التجارية ذاتية القيادة في سيئول

قالت حكومة مدينة سيئول إن السيارات ذاتية القيادة سيبدأ تشغيلها كوسيلة من وسائل النقل العام لأول مرة في سيئول وذلك في إشارة إلى حقبة جديدة لخدمات المركبات التجارية ذاتية القيادة.

وقالت حكومة المدينة إن 3 سيارات ركاب ذاتية القيادة ستبدأ العمل للمواطنين العاديين في منطقة سانج أم دونج الواقعة غربي سيئول والتي تم تحديدها كمنطقة تجريبية للسيارات ذاتية القيادة.

وقالت الحكومة إن السيارات الثلاث ذاتية القيادة ستقل الركاب بين محطة DMC والمجمعات السكنية ومناطق المكاتب المجاورة.

وأضافت أنه سيتم تشغيل الخدمة من خلال نظام الحجز المسبق ويطلب من الركاب الاتصال بالمركبات من خلال تطبيق السيارات ذاتية القيادة ” TAP!” ثم الانتظار في المحطة المحددة.

وقال مسؤول في حكومة سيئول “تمثل الخدمة الخطوة الأولى نحو عصر تسويق المركبات ذاتية القيادة كوسيلة نقل، حيث يمكن للمواطنين استخدامها بحرية”.

وقالت الحكومة إنه بحلول نهاية ديسمبر، ستبدأ ثلاث سيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك حافلة ذاتية القيادة، العمل على نفس الطريق في سانج أم دونج.

وذكرت أنها تهدف إلى زيادة عدد المركبات ذاتية القيادة العاملة في منطقة سانج أم دونج إلى أكثر من 50 مركبة بحلول عام 2026.

وتخطط لتشغيل خدمة السيارات ذاتية القيادة مجانا لمدة شهر تقريبا لمساعدة العديد من المواطنين على تجربة السيارات ذاتية القيادة قبل تحويلها إلى وسائل النقل المدفوعة في يناير.

واقترحت المدينة أجرة تبلغ 1,200 وون (واحد دولار ) للحافلة ذاتية القيادة وأجرة تبلغ حوالي 3,000 وون للسيارات ذاتية القيادة، على الرغم من أن الشركات العاملة الخاصة قد تحدد أسعارها الفعلية أقل بكثير.

وأقامت حكومة المدينة احتفالا بإطلاق خدمات السيارات ذاتية القيادة التجارية في سانج أم دونج ومنحت تراخيص عمل لشركتين مسؤولتين عن خدمة المركبات الذاتية.

وبعد الاحتفال، ركب العمدة أوه سيه-هون سيارة ذاتية القيادة كأول راكب لها وسافر حوالي 2.9 كيلومتر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى