رياضة

أبطال العالم في سباقات تحمل السيارات يتنافسون في “دبي أوتودروم”

تعود “سلسلة لو مان الآسيوية” للعام الرابع على التوالي في 4 فبراير 2024 إلى حلبة “دبي أوتودروم” ، إحدى الشركات التابعة لـ الاتحاد العقارية، حيث يتنافس 120 سائقاً في 42 سيارة ضمن فئات (LMP2)  و(LMP3) و(GT3) خلال مجريات سباق التحمل الذي يمتد حتى أربع ساعات. ويقام السباق الثالث من “سلسلة لو مان الآسيوية” الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد 4 فبراير 2024 في حلبة “دبي أوتودروم”.

حيث سيتنافس عدد من أبرز السائقين في العالم ضمن منافسة شيقة بهدف حجز موقعهم على خط انطلاق نسخة العام الحالي لسباق التحمل الأشهر عالمياً الذي سيقام في فرنسا.

وتشارك ضمن فئة (LMP2) لهذا العام 13 سيارة، وهي أكبر مشاركة في هذه الفئة حتى الآن وبوجود عدد من السائقين الموهوبين مثل “رينيه بيندر”، و”جوليان أندلاور” أحد سائقي “بورشه” الرسميين ، و”أوليفر راسموسن” أحد حاملي لقب بطولة العالم للتحمل، و”ماثيو فاكسيفيير”، والعماني “أحمد الحارثي” بالإضافة إلى “فرانسوا بيرودو”، الفائز بفئة (GTE) في سباق “لو مان 24 ساعة” عام 2021. 

أما في فئة (GT3) ستشارك فيها سيارات من علامات “بورشه”، “فيراري”، “مكلارين”، “لمبورجيني”، “بي إم دبليو”، “أستون مارتن” و “أودي”، يقودها نخبة من السائقين المتمرسين في رياضات السيارات ومنهم “إيرل بامبر”، الفائز مرتين بسباق “لو مان 24 ساعة”، و”الفيصل الزبير” من سلطنة عُمان، و”شون جليل” السائق السابق في بطولات الفورمولا 2 والمشارك حالياً في سباقات (WEC)، بالإضافة إلى نجمي فئة (GT3) كلاوس باكلر” و “مارتن كونراد”.

وتجسّد عودة “سلسلة لو مان الآسيوية” دليلاً آخر على المستوى الرفيع للفعاليات المرموقة من رياضات السيارات التي تستضيفها حلبة “دبي أوتودروم”، إحدى الشركات التابعة لـ الاتحاد العقارية، والتي تعد الجمهور بأمسية مفعمة بالتشويق والإثارة المتواصلة طوال السباق. 

في هذه المناسبة قال فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة “دبي أوتودروم”: “تسرنا عودة “سلسلة لو مان الآسيوية” للعام الرابع على التوالي، وبمشاركة مذهلة من سائقينا المحليين وأبرز السائقين على صعيد المنطقة والعالم، في فعالية تعد المتابعين بمنافسة حماسية للغاية. كما أن إضافة عنصر المنافسة لحجز مقعد المشاركة في سباق “لو مان 24 ساعة” يجعل المنافسة أكثر حدة، ونحن سعداء باستضافة هذه الفعالية المرموقة من جديد في حلبتنا.” 

وأضاف: “وإلى جانب الاستمتاع بالسباقات على الحلبة، يقدم سباق  “سلسلة لو مان الآسيوية” للجمهور الفعاليات الممتعة للعائلات، وندعو الجميع للتسجيل من أجل الحصول على تذاكرهم والاستمتاع بأحد أبرز سباقات السيارات في موسم العام 2024.” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى