رياضة

أستون مارتن فانتاج جي تي 3 تحقق نتائج مميزة في سباقات التحمل 

سجلت سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3 نتائج مميزة خلال مشاركتها في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات التحمل لعام 2024، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وحققت السيارة المركزين الثاني والثالث ضمن فئة إل إم جي تي 3، في السباق الذي أقيم على حلبة لوسيل الدولية في قطر للمرة الأولى يوم السبت الماضي.

ونافس فريق هارت أوف ريسينج، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له، على المركز الأول ضمن الفئة الجديدة على المستوى العالمي. وخسر سائقو الفريق، البريطاني إيان جيمس والإيطالي دانيال مانشينيلي والإسباني أليكس ريبيراس، المركز الأول بفارق ضئيل، بعد أن تناوبوا على صدارة سباق قطر 1812 كم خلال معظم فترات السباق. وأنهى الفريق السباق في المركز الثاني، بعد منافسة شديدة مع الفريق الفائز وبفارق خمس ثوانٍ فقط.

كما إن فوز فريق هارت أوف ريسينج بالمركز الثاني هو أفضل نتيجة يحققها الفريق في مشاركته الخامسة ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل، كما أنه التتويج الثاني على التوالي بالنسبة للفريق الذي حل ثالثاً في سباق البحرين للتحمل 8 ساعات، الجولة الختامية من بطولة 2023 والتي أقيمت في نوفمبر الماضي.

كما شهد السباق وصول فريق داستيشن ريسينج إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي، مما يؤكد على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة. وحقق الفريق الياباني إنجازاً مميزاً، وحصل على المركز الثالث بعد أن قدم أداءً مذهلاً في النصف الثاني من السباق. وقاد سيارة فانتاج جي تي 3 الخاصة بالفريق الفرنسيان كليمنت ماتيو وإروان باستارد، في ظهورهما الأول ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل؛ والدانماركي ماركو سورنسن، حامل لقب البطولة لثلاث مرات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال آدم كارتر، رئيس قسم سباقات التحمل في أستون مارتن: “حققت سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة من أستون مارتن بداية واعدة في الجولة الأولى من البطولة، مما يسلط الضوء على الإمكانات الكبيرة للسيارة على الصعيد التنافسي، ويؤكد أنها الخيار الأمثل للسائقين الراغبين بتقديم أعلى مستويات الأداء خلال السباقات. كما أهنئ بطولة العالم لسباقات التحمل على تقديم فئة إل إم جي تي 3 الجديدة، والتي أظهرت مستويات عالية من التنافسية والمتعة، فضلاً عن كونها منصة رائعة للشركات المصنعة التي تسعى إلى التنافس فيما بينها. ونركز حالياً على تحقيق نتائج مميزة خلال الجولة القادمة من البطولة التي تقام على حلبة إيمولا، مدفوعين بالزخم الكبير الذي وفرته هذه البداية القوية، وثقتنا بقدرة سيارة فانتاج الجديدة على تقديم المزيد”.

واستهلت سيارتا فانتاج جي تي 3 السباق في المراكز الخمسة الأولى من فئة إل إم جي تي 3، وحجزت كل منهما مكانها بين أفضل عشر سيارات في مرحلة مبكرة، حيث جاء السائق ماتيو في المركز الثالث خلال الفترة الأولى من قيادته.

وقدم السائق جيمس، وهو مدير فريق هارت أوف ريسينج، أداءً مميزاً خلال أربع فترات، وأمضى حوالي ثلاث ساعات في قيادة السيارة. وعلى مدار السباق، قاد جيمس الفريق الذي استمر في المنافسة على الصدارة إلى ما بعد استلام مانشينيلي قيادة السيارة. ونجح الفريق في الفترة الأولى من قيادة ريبيراس في تحقيق أفضلية بسيطة على سيارة بورش المنافسة، إلا أن السيارة توقفت بسبب خطأ طفيف. واستعاد ريبيراس السيارة بعد إجراء تعديلات على الإطارات، وتمكن بفضل خطته المحكمة لإدارة الطاقة من تقديم أداء قوي خلال الفترة الأخيرة من السباق، حيث نجح في تقليص الفارق من عشرين ثانية إلى خمس ثوانٍ عند خط النهاية.

ومن جانبه، قال جيمس بعد نهاية السباق: “قدم فريق هارت أوف ريسينج وسيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة أداءً رائعاً في سباق اليوم، حيث نافسنا على المركز الأول على مدار السباق، ويسرنا الحصول على المركز الثاني. ونعتزم الاستفادة من هذا الزخم الإيجابي لتحقيق نتيجة أفضل على حلبة إيمولا، لا سيما مع نجاح استراتيجية الفريق، ومساهمة جميع أفراده بفعالية أثناء قيادة السيارة”.

وقدم السائقان الجديدان في فريق داستيشن ريسينج أداءً مذهلاً خلال السباق، مما يؤكد على مزايا القيادة الفريدة لسيارة فانتاج. ونجح ماتيو في المنافسة بقوة خلال الفترة الأولى من قيادته، وفي ظهوره الأول ضمن البطولة، إلا أنه عانى من مشكلة صغيرة أثناء فترات التوقف، مما جعل الفريق يتراجع إلى المركز العاشر. واستمر ماتيو في المنافسة بقوة لثلاث فترات أخرى، مما سمح للفريق بالبقاء ضمن دائرة المنافسة. وقاد باستارد السيارة بمهارة عالية ودون أخطاء، مما أعاد السيارة إلى المراكز الخمسة الأولى، كما حصل سورنسن على المركز الثالث في المراحل الأخيرة من السباق بعد منافسة كبيرة مع مكسيم مارتن، زمليه السابق في فريق أستون مارتن ريسينج.

وبدوره، قال سورنسن: “يسرني أن نتمكن من اعتلاء منصة التتويج في السباق الأول لهذا الموسم، حيث قدم جميع أفراد الفريق أداءً رائعاً على الرغم من ارتكاب بعض الأخطاء البسيطة. كما أود أن أهنئ جميع زملائي على هذا الإنجاز الذي لم نكن نتوقعه، وبالأخص السائقين الجديدين كليمنت وإروان، اللذين قدما أداءً رائعاً خلال مشاركتهما الأولى ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل. وأشير أيضاً إلى الأداء الرائع لسيارة فريق داستيشن ريسينج، والتي برزت بسرعتها الكبيرة بين سيارات جي تي خلال السباق، ويعود الفضل في ذلك إلى الإمكانات الهائلة لسيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3 الجديدة. وأتطلع إلى تحقيق نتيجة أفضل على حلبة إيمولا”.

ويشارك فريق هارت أوف ريسينج مجدداً في سباق سيبرينغ للتحمل لمدة 12 ساعة، الذي يقام برعاية شركة موبيل 1 ضمن بطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية في 16 مارس المقبل، بعد أن شارك في سباق دايتونا في شهر يناير، وهو الظهور الأول لسيارة فانتاج جي تي 3 على حلبات السباق. ومن المقرر أن يقام سباق إيمولا 6 ساعات، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل، يوم 21 أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى