بوابة الفيديو

تعرف على محرك تويوتا بريوس مع أكثر من 300000 ميل

تظهر بعض المحركات علامات الاستسلام بمقدار 100،000 ميل. هناك أيضًا تلك التي تدوم أكثر من مليون ميل بفضل أصحاب المحبة والرعاية، ومع ذلك لا يزال هناك شك حول المحركات الهجينة وطول عمرها، ولكن لتسوية ذلك مرة واحدة وإلى الأبد ، قامت قناة Youtube speedkar99 بتدمير محرك بريوس بحوالي نصف مليون كيلومتر ، أو حوالي 310.000 ميل.

والمحرك في هذا التفكيك من تويوتا بريوس 2004، وهذا يعني أن 1NZ-FXE يخضع لبعض التدقيق المكثف هنا، وإنه محرك سعة 1.5 لتر مع دورة أتكينسون ، لذا فهي ليست حريصة جدًا على إنتاج الطاقة، ومع ذلك فإنه يصنعها من خلال زيادة الكفاءة الحرارية.

كما شقت الإصدارات غير التابعة لـ Atkinson Cycle من NZ طريقها إلى طرازات تويوتا المختلفة من العشرين عامًا الماضية أو نحو ذلك، وتتضمن بعض التطبيقات Toyota Echo و Toyota Yaris و Scion xA و Scion xB، بينما لم يعد يتم استخدام 1NZ-FXE ، لا تزال سلسلة محركات NZ معلقة في JPN Taxi بطاقة LPG.

أقرأ أيضا: تويوتا تكشف عن السيارة Aygo X 2022 قبل شهر نوفمبر

وبالنسبة للحدث الرئيسي التمزيق، إذن كيف يمكن لمحرك بريوس 2004 الذي سافر إلى أبعد من القمر بعد 17 عامًا؟ ليس سيئًا للغاية ، ولا يزال أمامك عدة مئات الآلاف من الأميال للذهاب مع TLC أكثر قليلاً.

دعنا نخرج الأشياء السيئة من الطريق أولاً، ولاحظ speedcar99 تغير لون المحرك بمرور الوقت ، كما إنه أمر مفروغ منه إلى حد ما ولكن هناك بعض الأشياء التي طرقت على بعد أميال قليلة من عمر المحرك، وتوجد قباقيب في حلقات التحكم في الزيت ، لذا لم تحصل على التزليق الذي تحتاجه في وقت ما، وتراكم الكربون على مر السنين وتراكم الحمأة واضح.

كما إنه البلى المعتاد المرتبط بمحركات الأميال العالية، والنصيحة هنا بسيطة للغاية، اعتني بسيارتك وسوف تكافئك عقودًا من الخدمة، ومن المؤكد أن محرك بريوس هذا ليس قريبًا من محرك فولفو P1800 البطل الذي يمتد لمسافات طويلة ، ولكن أي شيء تقريبًا يمكن أن يدوم أكثر من 200000 ميل دون أي عوائق إذا تم الاعتناء به بجدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى