اخبار

تويوتا تكشف عن السيارة Aygo X 2022 قبل شهر نوفمبر

واثقة تويوتا في خلال الجيل التالي من Aygo ، حيث تم تطوير السيارة الجديدة بحجم نصف لتر وتصميمها حصريًا من قبل شركة Toyota في أوروبا لأوروبا ، حيث من المقرر أن يتم الإنتاج في مصنع Kolin التابع للشركة في الجمهورية التشيكية.

نظرًا لأنه من الواضح أن كل شيء يجب أن يكون تقاطعًا هذه الأيام ، فإن Aygo تكتسب اللاحقة “X” ، والتي تُنطق “كروس” للإشارة إلى موقف القيادة العالية للمركبة، واليوم تؤكد تويوتا اسم طراز الإنتاج باسم Aygo X ، وبالتالي تعكس مفهوم Aygo X Prologue الذي تم الكشف عنه في مارس كمعاينة للطراز الجاري طرحه للبيع في عام 2022.

أقرأ أيضا: تويوتا قد تحل محل جنرال موتورز كأكبر صانع سيارات في الولايات المتحدة

وستركب على نفس منصة TNGA-B مثل Yaris supermini الأكبر ، والتي أنتجت مؤخرًا سيارة كروس صغيرة من Yaris Cross، ولا يُعرف الكثير عن Aygo X لكن تويوتا أكدت سابقًا أنها ستعمل بمحرك احتراق بدلاً من اعتماد إعداد EV. 

وستكون Hyundai i10 خصمها الرئيسي حيث تعيش Renault Twingo في الوقت الضائع ، كما أن Suzuki Ignis بعيدة كل البعد عن الشعبية، ومن بين المنافسين الآخرين كيا بيكانتو وفيات باندا وميتسوبيشي سبيس ستار.

وسيظهر أصغر طراز من تويوتا (خارج سيارات kei المباعة في اليابان) لأول مرة في نوفمبر كأول تغيير نموذج كامل للشركة يتم التخطيط له وتصميمه وتصنيعه في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى