طرازات جديدة

أوبل تكشف عن أسترا 2022 بمظهر حاد ومحركات متنوعة

كشفت أوبل عن السيارة  أسترا 2022 كواحدة من أقدم السيارات في قطاع السيارات المدمجة ذات القدرة التنافسية الهائلة في أوروبا هي التحول إلى الجيل التالي ، حيث تقدم تصميمًا جديدًا تمامًا من الداخل والخارج جنبًا إلى جنب مع الأسس التي تم إصلاحها، ومرة أخرى تم تجميعها في المنزل في روسلسهايم ، يحتوي الإصدار السادس من Astra الشهير من Opel على جميع المكونات اللازمة لمواجهة العمالقة في هذه الفئة: Golf و Focus و Megane و Octavia.

أوبل تكشف عن أسترا 2022 بمظهر حاد ومحركات متنوعة

كما يتعين عليها خوض معركة مع بيجو 308 ذات الصلة ميكانيكيًا ، حيث يتشارك الاثنان في منصة EMP2 حيث أن كلا العلامتين التجاريتين جزء من Stellantis – رابع أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم، على الرغم من أن عظامهم متشابهة تمامًا ، فقد قام المصممون بعمل رائع في التمييز بين هاتشباك هاتشباك مدمجتين، وتتخذ النسخة الفرنسية مقاربة أكثر جرأة بينما يلعبها ابن عمها الألماني بأمان بمظهر أنظف.

أوبل تكشف عن أسترا 2022 بمظهر حاد ومحركات متنوعة

ولنتحدث عن الحجم تم تمديد Astra الجديدة بأربعة ملليمترات (0.15 بوصة) على الجيل السابق ويبلغ طولها الآن 4374 ملم (172.1 بوصة)، على الرغم من أن الطول الإجمالي قد تغير بالكاد ، فقد تم تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير بمقدار 13 ملم (0.5 بوصة) إلى 2675 ملم (105.3 بوصة) عن طريق تقصير الجزء الأمامي المتدلي، زلقد زاد العرض قليلاً ، عند 1،860 ملم (73.2 بوصة) أو حوالي 51 ملم (2 بوصة) أكثر من ذي قبل.

أوبل تكشف عن أسترا 2022 بمظهر حاد ومحركات متنوعة

وتذهب أوبل إلى حد القول بأن هاتشباك بها خطوط “كوبيه” ، على الرغم من أن البعض سوف يختلف. سيكون Astra GTC جديدًا أمرًا رائعًا ، ولكن نظرًا للطلب الحالي على البوابات ثلاثية الأبواب ، فلن نعتمد عليها بالضرورة، وتؤتي المساحة المتزايدة للسيارة أرباحًا من حيث سعة الحمولة على أرضية التحميل القابلة للتعديل حيث نمت بمقدار 52 لترًا (1.83 قدمًا مكعبًا) إلى 422 لترًا (14.9 قدمًا مكعبًا) مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها.

وتشبه المقصورة إلى حد كبير المظهر الخارجي ، فهي تعد خروجًا كبيرًا عن Astra K من خلال اعتماد نهج أقل تكلفة مع عدد قليل من الأزرار التقليدية، ولا يزال لديك اختصارات للوظائف المستخدمة كثيرًا ، ولكن يتم الوصول إلى معظم الإعدادات من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات لنظام المعلومات والترفية، وإلى يساره مجموعة العدادات الرقمية بالكامل لها نفس الحجم.

أقرأ أيضا

المنصور للسيارات تطرح أوبل كورسا بسعر 320,000 جنيه

كما إن هاتشباك الجديدة من الفئة C من أوبل تمتلئ بالتكنولوجيا، إنها تحصل على تقنية Matrix LED من Insignia الرائد ، مع ما لا يقل عن 84 صمام ثنائي باعث للضوء لكل مجموعة مصابيح أمامية، ويتوفر نظام تثبيت السرعة مع خاصية التوقف والانطلاق ، وكذلك شاشة عرض أمامية وكاميرا بزاوية 360 درجة.

أوبل تكشف عن أسترا 2022 بمظهر حاد ومحركات متنوعة

ولا تتعمق أوبل في التفاصيل المتعلقة بمجموعة نقل الحركة ، ولكن يمكنك أن تتخيل أنها ستكون مشابهة تمامًا لتلك الموجودة في بيجو 308 الجديدة، وتؤكد العلامة التجارية الألمانية أن 2022 Astra سيكون متاحًا مع خيار من وحدات البنزين والديزل مع تتراوح القوة من 110 حصان (81 كيلوواط) إلى 225 حصان (165 كيلوواط)، ولأول مرة سيتوفر إعداد هجين مكون إضافي وسيأتي في تكوينين، واعتمادًا على مجموعة نقل الحركة ، سيتم تقديم ناقل حركة يدوي بست سرعات وثماني سرعات أوتوماتيكي.

وسيتم فتح دفاتر الطلبات هذا الخريف ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى للعملاء في أوائل عام 2022، وقد أكدت أوبل بالفعل أنه سيكون هناك عربة جديدة مرة أخرى لأولئك الذين يحتاجون إلى منطقة شحن أكبر، زتوقع أن يتم الكشف عن البديل العقاري في الأشهر المقبلة، في حين أنه من المنطقي أن تعرض الشركة كلا الطرازين للجسم في سبتمبر في IAA في ميونيخ ، أعلنت أوبل أنها لن تحضر المعرض هذا العام.

وكملاحظة أخيرة من الجدير بالذكر أن هذه ستكون النسخة النهائية من Astra بمحركات الاحتراق في أوروبا مع الأخذ في الاعتبار أن أوبل قد تعهدت بالانتقال إلى EV-only في القارة القديمة بحلول عام 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى