اخبار

الإفراج عن سيارات أوروبية بـ3.6 مليار جنيه

قال رئيس مصلحة الجمارك، إن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي، بلغت نحو 3.6 مليار جنيه، محصل عليها ضرائب ورسوم بقيمة 1.07 مليار جنيه.

وأكد السيد نجم ، في بيان اليوم الأربعاء، الإفراج عن 7.55 ألف سيارة ملاكى بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها مليارًا و907 ملايين جنيه خلال يوليو الماضى، وتم تحصيل 576 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أن جزءًا كبيرًا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 807 ملايين جنيه.

أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1250 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعى بقيمة 784 مليون جنيه خلال يوليو الماضى، موضحا أنه تم تحصيل 150 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، فضلا عن استفادتها من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 54 مليون جنيه.

أضاف نجم، أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 833 رسالة قطع غيار سيارات خلال يوليو الماضى بقيمة 911 مليون جنيه، وتم تحصيل 111 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، فضلا عن الاستفادة من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 21 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى