اخبار

الحكومة الكورية تسمح للشركات الكبيرة بدخول سوق السيارات المستعملة

قررت الحكومة الكورية السماح للشركات الكبيرة بدخول سوق السيارات المستعملة، على الرغم من معارضة الشركات الصغرى في هذا المجال.

وقررت لجنة مداولات تابعة لوزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الناشئة عدم تصنيف مبيعات السيارات المستعملة ضمن «الأعمال المعيشية» التي يجب قصرها على المؤسسات الصغيرة والشركات الناشئة.

وقد ظلت اللجنة تراجع القضية منذ يناير، عندما قدم تجار السيارات المستعملة التماسا للوزارة لمنع شركة “هيونداي موتور” وشركة “كيا” التابعة لها من دخول السوق. وفي العام الماضي، سجلت الشركتان للحصول على ترخيص للعمل في قطاع السيارات المستعملة الذي يستهدف المستهلكين.

يُذكر أن قطاع السيارات المستعملة كان مدرجا في قائمة “الأعمال المعيشية” الذي يحظر دخول الشركات الكبرى، وانتهى قرار الإدراج في فبراير عام 2019، وقد طلب المتاجرون الحاليون إعادة إدراج المجال في القائمة.

وفي نوفمبر عام 2019، أوصت لجنة مراجعة أولية بعدم إعادة الإدراج، لكن القرار النهائي تأخر لأكثر من عامين بسبب جائحة كوفيد-19.

وأعلنت اللجنة عن القرار اليوم الخميس، وقالت إن «من المتوقع أن يتسبب دخول “هيونداي” و”كيا” في سوق السيارات المستعملة في أضرار للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لذلك هناك حاجة لاتخاذ تدابير مناسبة».

وتجري “هيونداي” وشركات تصنيع السيارات الأخرى محادثات مع الحكومة ومشغلي أعمال السيارات المستعملة الحاليين بشأن هذه المسألة، لكنهم لم يتوصلوا بعد إلى توافق في الآراء.

وقد ذكرت “هيونداي” في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستقيد حصتها السوقية بـ 2.5% في عام 2022 و3.6% في عام 2023، وصولا إلى 5.1% بحلول عام 2024، للتعايش مع المنافسين في صناعة السيارات المستعملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى