رياضة

الفورمولا إي تنقل مركز الخدمات اللوجستية والتطوير العالمي لحلبة ريكاردو تورمو

 أعلنت الفورمولا إي عن نقل مقرها اللوجستي العالمي إلى حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا، الأمر الذي يمثل تحولاً تشغيلياً هائلاً. ويقترن هذا الانتقال الاستراتيجي بتوسيع طموح للحلبة، وتحويلها إلى مركز تطوير فائق لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للسيارات الكهربائية كلياً.

ويمثل المركز العالمي الجديد، الذي كان سابقاً ضمن حلبة دونينجتون بارك البريطانية، تقدماً استراتيجياً في الكفاءة اللوجستية والاستدامة لسباق فورمولا E . ويؤدي قربه من ميناء رئيسي إلى تحسين طرق الشحن عبر أوروبا وخارجها، ما يعزز قدرة الفورمولا بشكل كبير على الاستفادة من خيارات الشحن البحري المستدام. ويشمل ذلك إعطاء الأولوية للسفن التي تعمل بالوقود الحيوي المستدام، بالتعاون مع الشريك المؤسس واللوجستي الرسمي للبطولة، DHL. وتؤكد هذه الخطوة على التزام الفورمولا إي الثابت بالابتكار الريادة في مجال البيئة.

وسيصبح الموقع الجديد أيضاً مسار الاختبار الدائم للسلسلة ومركز التطوير، مع جلسات اختبار ومكاتب مخصصة. كما تستضيف الحلبة أياماً للقيادة على المسار، باستخدام سيارات التطوير والجيل الحالي والسابق، ما يوفر فرصة فريدة للأفراد لاكتساب معرفة أوسع حول البطولة، واستكشاف تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وتجربة قيادة السيارات بشكل مباشر.

وفي مرحلة النقل الأولية، ستنتقل القاعدة اللوجستية إلى هيكل مؤقت مجاور للمدخل العام لحلبة ريكاردو تورمو، مع استكماله بمساحة مكتبية. وسيظل هذا الوضع قائماً حتى يتم الانتقال إلى المكاتب الدائمة والمستودعات، ما يمنح الفورمولا إي منشأة مخصصة تعمل على مركزية وتبسيط تطوير الشحن والتكنولوجيا.

تعود العلاقة بين مضمار فالنسيا وبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للسيارات الكهربائية إلى عام 2018، بدءاً من اختبارات ما قبل الموسم ثم استضافة سباقات مزدوجة في وقت لاحق خلال فترة الجائحة.

ويمثل هذا الحدث المرة الأولى التي لا يقتصر فيها الأمر على خوض منافسات الفورمولا إي في إسبانيا فحسب، بل الحضور الدائم أيضاً على مسار سباق تقليدي.

وفي تعليق له، قال ألبرتو لونجو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا E : “يعد هذا الانتقال إلى حلبة ريكاردو تورمو خطوة مهمة للبطولة في الحفاظ على طرق الشحن الأكثر استدامة قدر الإمكان مع استخدامها كقاعدة لتطوير الأجيال القادمة من سيارات السباق الخاصة بنا. إن وجود مركز دائم في حلبة فالنسيا سيشعرني أنا والكثيرين غيري في الفورمولا إي وكأنني في بيتي، مع حفاظنا على مكانتنا في طليعة تكنولوجيا السيارات الكهربائية بالإضافة إلى عرض رياضتنا الفريدة للضيوف وشركاء البطولة المستقبليين.

وقال فيسنتي باريرا، نائب رئيس حكومة إقليم فالنسيا: “إن حكومة فالنسيا سعيدة للغاية لاستضافة المقر التشغيلي للفورمولا E في فالنسيا. تمثل الفورمولا إي علامة تجارية مرتبطة بالقيم التي نتقاسمها والتي تشمل الاستدامة والتقدم التكنولوجي للوصول إلى مستقبل أفضل. ونحن نتطلع إلى العمل معاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى