اخبار

انطلاق معرض جنيف برحلة سيارة ID Buzz الكهربائية تقطع 6500كم

يستهل معرض جنيف الدولي للسيارات قطر خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023رحلة Tour d’Excellence نحو الدوحة، التي تعكس قيم المعرض المتمثلة في التميز والابتكار وروح الريادة.

وفي هذا الإطار، يوضح ساندرو ميسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات، قائلاً: “يشكّل التميّز والابتكار وروح الريادة العناصر الأساسية التي تقوم عليها فلسفة معرض جنيف الدولي للسيارات، وتهدف فكرة Tour d’Excellence إلى إظهار هذه المقوّمات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التقدّم الذي أحرزه القطاع مؤخراً في مجال وسائل التنقّل الكهربائية”.

وإذا بسيّاراتَين كهربائيّتين من طراز Volkswagen ID Buzz يزيّنهما شعار معرض جنيف الدولي للسيارات، تستعدّان للانطلاق في رحلة تحبس الأنفاس على طول 6500 كيلومتر تعبران خلالها 12 بلداً وبحرَين، من دون أي تدخّل بشري. تبدأ الرحلة في جنيف بقيادة شخصَين متميّزَين، الأول هو فرانك م. ريندركنخت، الرئيس التنفيذي لشركة Rinspeed AG، وهو شخصية لامعة في عالم صناعة السيارات ومشارك دائم في معرض جنيف الدولي للسيارات منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن.

يُعتبر فرانك أحد أركان هذه المهمّة. أمّا الآخر فهو راينر زيتلو، مالك وكالة Challenge4.de، وقد حقّق ستة أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية ويتباهى بعدد من الإنجازات في عالم السفر لمسافات طويلة، يتمتّع كلاهما بخبرة استثنائية وروح ريادية قلّ نظيرها، ما يجعلهما القائدَين المثاليَّين لهذه الرحلة المذهلة.

وفي هذا السياق، صرّح فرانك ريندركنخت، قائلاً: “نتوق راينر وأنا إلى مواجهة هذا التحدّي الاستثنائي. صحيح أنّ البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في أوروبا أصبحت اليوم متطوّرةً جداً، إلا أنّ الوضع يختلف في الشرق الأوسط. فلا شكّ في أنّ اجتياز 2500 كيلومتر في شبه الجزيرة العربية يتطلّب مستوى عالياً من الإبداع والمرونة بهدف الحصول على الطاقة الكهربائية لشحن السيارتَين”.

وسيكون زوّار هذا المعرض المذهل في عالم صناعة السيارات على موعد مع فرصة لا تتكرّر، بحيث ستُتاح لهم فرصة الاطلاع للمرة الأولى على 10 سيارات جديدة ورائدة ستطرحها أكثر من 30 علامة مشارِكة في المعرض، وستُقام النسخة الجديدة من معرض السيارات في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض، ناهيك عن أربعة مواقع أخرى مميزة، حيث سيتمّ استعراض أحدث ما توصّل إليه عالم التصميم والابتكار والتكنولوجيا في مجال صناعة السيارات.

وسيتخلل المعرض مساحات لعرض السيارات والكشف عن طرازات جديدة للمرة الأولى، فضلاً عن تجارب قيادة شيّقة على الطرقات بما فيها حلبة لوسيل الدولية، وسيشكّل هذا المهرجان تمهيداً لمعرض متحف قطر للسيارات الذي طال انتظاره، حيث سيتمّ الكشف عن مجموعة مذهلة من السيارات الخارقة، والإصدارات المحدودة، وسيارات السباقات الرائعة والسيارات الكلاسيكية المميزة، ما يجعله في طليعة الفعاليات التي ستستقطب العارضين ومحبي السيارات من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى