اخبار

سكودا تستأنف الإنتاج بعد التوقف بسبب نقص الرقائق

تستأنف شركة سكودا أوتو إيه إس، وهي الوحدة التشيكية لعملاقة السيارات الألمانية فولكس فاجن، الإنتاج بعد توقف استمر لأسبوعين بسبب نقص الرقائق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التشيكية.

حيث نقلت وكالة الأنباء التشيكية عن المتحدثة باسم الشركة، كاميلا بيدل، قولها إنه سوف يتم استئناف الإنتاج في معظم منشآت سكودا .

كما ذكرت وكالة بلومبرج نقلاً عن وكالة الأنباء التشيكية، أن سكودا – وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في جمهورية التشيك وأكبر المصدرين في البلاد – ركزت على استكمال إنتاج نحو 10 آلاف سيارة غير مكتملة أثناء التوقف.

أقرأ أيضا:

نقص الرقائق يصيب آبل بخسائر تقدّر بـ 6 مليارات دولار

 

ويمثل قطاع السيارات في جمهورية التشيك، الذي يضم ثلاث شركات لتصنيع السيارات والمئات من صانعي قطع غيار السيارات، نحو ربع الناتج الصناعي التشيكي.

ويتوقع البنك المركزي أن تؤدي مشاكل الإنتاج، الناجمة عن اختناقات في الإمداد على المستوى العالمي، إلى خفض الناتج الاقتصادي هذا العام.

ويواجه العالم نقصاً حاداً في الرقائق الإلكترونية، نتيجة أزمة الإمدادات الناتجة عن توقف بعض المصانع حول العالم جراء أزمة كورونا، فضلاً عن توجه جزء كبير من هذه الرقائق إلى الأجهزة المحمولة وألعاب البلاي ستيشن، ما أفقد صناعة السيارات من زخمها الذكي.

وتسعى حالياً بعض الدول لإنشاء مصانع رقائق إلكترونية لتعويض هذا النقص الحاد في الأسواق، ومنهم ألمانيا، إلا أن أفضل التوقعات تشير إلى أن الأزمة ستستمر إلى أواخر عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى