اخبار

تعرف على أوجه الاستفادة بين FCA وPSA من التحالف الجديد

أخيراً وبعد الكثير من الصبر والبحث عن شريك، عثرت مجموعة فيات كرايسلر شريكتها مجموعة PSA لتتفق معها رسمياً على الاندماج للإعلان عن ولادة رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم.

بدأت فيات كرايسلر FCA قبل مدة مفاوضات مع PSA أي بيجو سيتروين أوبل سعيا للاندماج معها غير أنهما وصلتا إلى طريق مسدود آنذاك. لتعود الأنباء لتطفو على السطح مؤخراً عن وجود مفاوضات جديدة فيما بين FCA و PSA لتأخذ طريقاً سريعاً بعدها ليتم الإعلان رسمياً عن اندماج المجموعتين تحت سقف واحد وبالتالي تأسيس مجموعة صناعية ضخمة ستغير شكل خارطة صناعة السيارات في المستقبل القريب.

نص الإعلان الرسمي على تزاوج مناصفةً ما بين FCA و PSA بنسبة 50/50 وعلى تقاسم الإدارة مع حصول رئيس مجلس إدارة فيات كرايسلر جون إلكان على نفس المنصب في المجموعة الجديدة كخطوة طبيعية لوريث عائلة أنيللي المؤسسة لشركة فيات فيما سيتم تعين الرئيس التنفيذي لـ PSA كارلوس تافاريس بنفس المنصب للمجموعة الجديدة.

ومن المتوقع أن ينجم عن التحالف الجديد عوائد بقيمة 4.13 مليار دولار فيما ستبلغ القيمة السوقية الإجمالية له قرابة الـ 50 مليار دولار. وبالطبع يحتاج هذا التحالف إلى وقت كافٍ للعمل على إعادة الهيكلية ومن ثم وضع الخطط لتطوير الطرازات المشتركة وتقاسم التقنيات والأجزاء والمكونات.

وستستفيد PSA من التواجد القوي لـ FCA في الأمريكيتين فـ كرايسلر قوية على أرضها فيما تتمتع فيات بحضور ممتاز للغاية في أسواق أمريكا الجنوبية وينال PSA مع الزمن حصة الأسد في القارة العجوز في حال تم تطوير طرازات مشتركة بشكل جيد ضمن خطة محكمة .. كما أن ولادة المجموعة الجديدة تعد بالكثير في حال وضع خطط طموحة وتنفيذها بشكل جيد على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى