اخبار

تويوتا تضرب جنرال موتورز فى معقلها كأكبر صانع سيارات في الولايات المتحدة

ستكون هذه هي المرة الأولى منذ 90 عامًا بالنسبة للجنرال لا للحصول على التاج ، وقد تصبح تويوتا هي الملك الجديد والتى من المتوقع أن تضرب جنرال موتورز فى معقلها وعلى أرضها حيث يشتد سباق مبيعات السيارات في الولايات المتحدة ، وهناك احتمال ألا تكون شركة جنرال موتورز رائدة مبيعات العام بأكمله في البلاد عندما يتحول التقويم إلى يناير 2022. 

واعتبارًا من الربع الثالث من عام 2021 ، نقلت شركة Toyota Motor في أمريكا الشمالية 1،857،884 سيارة لهذا العام حتى الآن، وبالمقارنة سلمت جنرال موتورز 1،777،483 في نفس الفترة، في حين أن 80401 سيارة ليست تقدمًا كبيرًا ، إلا أنها تمنح تويوتا ميزة في الأشهر الأخيرة من العام.

كما قد تتوقع إذا اتبعت صناعة السيارات حتى بشكل عابر ، فإن النقص في الرقائق الدقيقة هو السبب الرئيسي وراء تخلف جنرال موتورز عن شركة تويوتا في عمليات التسليم، والطلب على السيارات الجديدة مرتفع أكثر من أي وقت مضى ، لكن قيود العرض تحد من الإنتاج، في الواقع ترتفع كلتا الشركتين عامًا بعد عام، وحجم تويوتا أعلى بنسبة 27.9% ، ورقم جنرال موتورز أفضل بنسبة 0.1%.

أقرأ أيضا

تويوتا بريوس بمحرك احتراق بوقود الهيدروجين تأتي في 2025

 

ويضع تقرير أخبار السيارات مبيعات جنرال موتورز في منظورها الصحيح من خلال الإشارة إلى أن الشركة تسير على الطريق الصحيح لواحدة من أقل سنوات المبيعات منذ الخمسينيات من القرن الماضي.

وربما ساعدت تغييرات تويوتا بعد زلزال 2011 وتسونامي اليابان في الواقع شركة صناعة السيارات على التغلب على النقص الحالي في الرقائق، وقال بوب كارتر نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات في تويوتا موتور أمريكا الشمالية ، لموقع أوتوموتيف نيوز: “ما تعلمناه من الزلزال هو أننا بحاجة إلى حمل المزيد من مخزون الأجزاء بطيئة الحركة – وكانت الرقائق إحدى السلع التي حددناها في وقت مبكر”.

وسيكون سباقًا مثيرًا للاهتمام حتى النهاية ، خاصة وأن تويوتا ستطرح الوحدات الأولى من التندرا الجديدة في السوق قبل نهاية العام، ومع عقود من الخبرة ، لا تحسب “جنرال موتورز” من هذه المعركة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى