اخباربوابة الفيديو

سكودا Enyaq iV تنافس فولكس فاجن ID.4 في اختبار Moose

تم كشف النقاب عن سيارة  سكودا Enyaq iV في 1 سبتمبر من العام الماضي في براغ ، وأصبح طراز Enyaq iV أول طراز من طراز Skoda يستخدم منصة MEB للسيارات الكهربائية التابعة لمجموعة فولكس فاجن، وتشترك في العديد من المكونات والتقنيات مع فولكس فاجن ID.4 ، ونحن مندهشون قليلاً لرؤية السيارة التشيكية الرياضية متعددة الاستخدامات تؤدي اختبار موس بشكل أسوأ من ابن عمها الألماني.

وفي يونيو من هذا العام رأينا ID.4 يمر بنجاح عبر الأقماع بسرعة 73 كيلومترًا في الساعة في اختبار نظمه km77.com، وقال سائق الاختبار في المنشور إن السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات تبدو متوقعة ولكن نظام التحكم في الثبات لا يتصرف دائمًا بشكل كافٍ، كما إنها قصة مماثلة مع Enyaq iV الأكبر ، على الرغم من أن السرعة القصوى التي تم الوصول إليها أقل بكثير.

أقرأ أيضا:

سكودا تعلن عن تصميم Superb 2023 الرائع بوقت مبكر

 

وأفضل نتيجة تحققها السيارة التشيكية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV EV دون الاصطدام بالأقماع هي 67 كم / ساعة وهي نتيجة منخفضة بشكل خاص لسيارة كهربائية، وتتصرف السيارة بشكل مشابه جدًا لـ ID.4 مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات الذي يضغط على عجلة خلفية للمرور عبر الأقماع، ومن المنعطف الثاني فصاعدًا تميل السيارة إلى الإفراط في التوجيه.

وأثناء المحاولات بسرعة أكبر ، يصبح السلوك نفسه أكثر وضوحًا وأقل قابلية للتنبؤ، وعندما تبدأ السيارة في الانقلاب ، يتحكم ESC لتحقيق الاستقرار ، على الرغم من أن قائد الاختبار يوضح أن المشكلة الرئيسية هي أن Enyaq iV يفقد السيطرة فجأة مرة أخرى في نهاية اختبار الموظ.

ويعد الإصدار الذي تم اختباره من سيارات الدفع الرباعي EV أحد الطرازات الأساسية المزودة ببطارية تبلغ 58 كيلووات في الساعة، حيث يبلغ وزن السيارة حوالي 1950 كجم. للمقارنة ، يزن VW ID.4 في مواصفات مماثلة حوالي 1891 كجم ، على الرغم من أن هذا لا يبدو فرقًا كافيًا في الوزن بين الاثنين لشرح فجوة الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى