اخبار

تويوتا لاند كروزر 40J تعود للإنتاج من جديد

توقفت تويوتا عن إنتاج لاندكروزر (السلسلة 40) في عام 1984 بعد ما يقرب من ربع قرن في السوق، ومع ذلك استمرت سيارة الطرق الوعرة ذات السمعة الطيبة حتى عام 2001 في البرازيل مثل Bandeirante بمحركات مرسيدس وتويوتا، وسيكون من دواعي سرور مالكي طراز J40 أن يسمعوا أن الشركة تعيد إنتاج بعض مكونات السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لمعالجة النقص في قطع الغيار وأيضًا للاحتفال بالذكرى السبعين لسيارة لاند كروزر.

وتعد هذه المبادرة جزءًا من مشروع GR Heritage Parts ، والذي يتضمن أيضًا بدء إنتاج قطع الغيار لطرازي A70 و A80 Supra بالإضافة إلى 2000GT، وبالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ، أجرت تويوتا استبيانات بين وكلاء لاند كروزر وممثلي أندية المعجبين في جميع أنحاء العالم لتحديد الأجزاء التي تحتاج إلى إعادة إنتاجها.

ومما لا يثير الدهشة أن الطلب الأكبر هو المحركات وخطوط القيادة وأنظمة العادم – وكلها سيتم تقديمها كأجزاء تراثية من أوائل العام المقبل، وتتقدم تويوتا في خطوات إضافية من خلال إعداد نموذج على موقعها على الإنترنت حيث يتم دعوة المالكين لتقديم طلبات للحصول على مكونات مركبة إضافية يرغبون في شرائها لسلسلة Land Cruiser 40 الخاصة بهم. يمكنك الوصول إليه هنا.

أقرأ أيضا: تويوتا يقال أنها تعمل على محرك هجين يعمل بالديزل والكهرباء

وتفكر شركة تويوتا اليابانية بالفعل في إعادة بدء إنتاج الأجزاء للأجيال اللاحقة من Land Cruiser، وبالحديث عن ذلك لا تزال السلسلة 70 البالغة من العمر 37 عامًا قيد الإنتاج وسيتم تحديثها في عام 2022 لتلبية لوائح السلامة الأكثر صرامة، وفي الوقت نفسه أطلقت تويوتا للتو طراز 300 Series وما زالت من الناحية الفنية تصنع طراز الجيل السابق باعتباره طراز Lexus LX الأكثر فخامة.

ومن خلال مشروع GR Heritage Parts Project ، تريد Toyota إعادة المزيد من الموديلات الكلاسيكية إلى الطريق حيث تدرك الشركة أن هناك نقصًا في قطع غيار المركبات التي توقفت منذ عقود، كما إنها المرة الأولى التي يتم فيها تضمين لاند كروزر في المبادرة وتهدف تويوتا إلى تعزيز توافر قطع الغيار بناءً على التعليقات الواردة من المالكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى