اخبار

كيا تطلق «EV6» أولى سياراتها الكهربائية بالكامل

 أطلقت شركة كيا ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية سيارتها السيدان “EV6” الكهربائية بالكامل في السوق المحلية، قبل إطلاقها في الأسواق الخارجية في وقت لاحق من هذا العام.

وتعد السيارة “EV6” أول طراز لشركةكيايعتمد على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بمجموعةهيونداي موتور” (E-GMP).

وقالت الشركة إنها تلقت أكثر من 30 ألف طلب مسبق لشراء السيارة “EV6” في السوق المحلية، و8,800 طلب مسبق في أوروبا والولايات المتحدة.

وتهدف الشركة المصنعة لسيارة “K5” السيدان وسيارةسورينتوالرياضية المتعددة الاستخدامات إلى بيع 13 ألف وحدة من طرازها ذي الانبعاثات الكربونية الصفرية في السوق المحلية، و17 ألف وحدة في الأسواق الخارجية هذا العام.

ويبلغ سعر السيارة “EV6” في كوريا الجنوبية ما بين 47 و57 مليون وون (40,800 – 49,500 دولار).. ومع الدعم الحكومي، يمكن شراؤها بأقل من 40 مليون وون.

وسيكون الطراز متاحا بنوعين من حزم البطاريات، حيث تأتي الحزمة الأولى القياسية بقدرة 58 كيلوواط في الساعة والحزمة ذات المدى الطويل بقدرة 77.4 كيلوواط في الساعة. ويمكن للطراز الأول السفر لمسافة تصل إلى 370 كيلومترا بشحنة واحدة، بينما يمكن للطراز طويل المدى السفر لمسافة 475 كيلومترا بشحنة واحدة.

وفي أبريل الماضي أطلقت شركةهيونداي موتور، وهي الشركة الأم لشركةكيا، طرازها الكهربائي بالكامل (IONIQ 5) القائم على نفس المنصة.

وتخطط شركةهيوندايلطرح السيارةأيونيك 6″ في العام المقبل، والسيارةأيونيك 7″ الرياضية متعددة الاستخدامات في عام 2024. وسوف تبدأ الشركة في استخدام أسماء أبجدية رقمية على غرار الشركات المنافسة الكبرى، مثل “BMW”، التي تحمل سياراتها أسماء مسلسلة بأرقام 1-8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى