اخبار

تيم كوك:سيارة Apple مازالت قيد التطوير حتى الأن

Apple Car هو المشروع الذي مازال قيد التطوير ، حيث أشار الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك خلال مقابلة مع ال CNBC إلى أن بعض التطوير لا يزال يحدث، “الاستقلالية نفسها هي تقنية أساسية ، من وجهة نظري، وإذا عادت إلى الخلف نوعًا ما ، فإن السيارة ، في كثير من النواحي ،والسيارة المستقلة ما هي إلا روبوت. وبالتالي ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام استقلالية. وسنرى ما تفعله شركة آبل “.

فيما يتعلق بالسيارة على وجه التحديد ، لم يغلق Cook الباب بالكامل في المشروع ، لكنه لم يكن صريحًا. وقال خلال المقابلة: “إننا نحقق في الكثير من الأمور داخليًا، والكثير منهم لا يرى ضوء النهار أبدًا، أنا لا أقول إن أحدًا لن يفعل ذلك”.

وإن ما جعل البيان بسلبية مزدوجة لا يكاد يكون تأييدًا رنينًا حول مستقبل Apple Car، وبناءً على الاقتباس السابق ، يبدو أن الشركة مهتمة أكثر بتطوير التكنولوجيا الذاتية ، بدلاً من هندسة مركبة كاملة.

حيث كانت هناك موجة من المعلومات الجديدة حول عمل Apple في مشروع السيارات الخاص بها في وقت سابق من هذا العام. كانت التقارير الأولية تشير إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة وشركة هيونداي كانت على وشك التوصل إلى اتفاق ، لكن المحادثات فشلت، ويُزعم أن المشكلة كانت مصدر قلق بين التنفيذيين في شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية من أنها ستكون مجرد مورد لشركة Apple بدلاً من شريك حقيقي.

أقرأ أيضا: شركة Apple تبحث عن شريك لدخول عالم السيارات

وبعد فترة وجيزة من انتهاء صفقة Hyundai ، ظهرت شائعات حول تعاون Apple و Nissan معًا في المشروع، وكانت المشكلة هي نفسها إلى حد كبير ، على الرغم من ذلك، وأرادت شركة التكنولوجيا أن يقوم صانع السيارات ببناء السيارة دون أي علامة تجارية لنيسان.

قال أشواني جوبتا ، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان ، لصحيفة فاينانشيال تايمز عن المحادثات: “يمكننا القيام بشراكة ، ولكن هذا هو تكييف خدماتهم مع منتجنا ، وليس العكس، ولدينا رضا عملائنا الخاص بنا ، والذي يأتي بالسيارة، بأي حال من الأحوال سنغير الطريقة التي نصنع بها السيارات.”

ويُزعم أنه لا يزال هناك فريق صغير داخل Apple يعمل على السيارة، ويقال إن العديد من مهندسي Tesla السابقين هم من بين الأشخاص الذين يقومون بالتطوير، والهدف هو الحصول على سيارة تعمل بكامل طاقتها وجاهزة للبيع في غضون خمس إلى سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى