اخبار

جنرال موتورز تستدعي 820 ألف شاحنة بسبب مشكلة بصندوق المركبة

تستدعي شركة جنرال موتورز نحو 820 ألف شاحنة صغيرة بسبب مشكلة تتعلق بأمان بوابة صندوق المركبة، وقالت جنرال موتورز إن آلية المزلاج الإلكترونية المستخدمة لفتح بوابة صندوق شاحنات شِيفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا المنتجة بين عامي 2020 و2024 قد تسبب ماساً كهربائياً إذا دخل الماء إلى البوابة، وهذا يعني أن البوابة يمكن أن تفتح عن غير قصد أثناء وقوف السيارة، ما يؤدي إلى خروج الممتلكات غير المؤمنة في الصندوق.

وفي تقرير نشر على موقع الإدارة الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة قالت شركة جنرال موتورز إنها تلقت أكثر من 130 شكوى بشأن فتح الباب الخلفي أثناء قيادة السيارة، لكن الشركة أوضحت أن البوابة لا يمكن فتحها إلا عندما تكون السيارة متوقفة.

ودعت الشركة مالكي الشاحنات إلى التأكد من إغلاق باب صندوق الشاحنة يدوياً قبل القيادة حتى اكتمال عملية الاستدعاء، وقالت شركة جنرال موتورز إنها تلقت شكوى تتعلق بإصابات طفيفة وثلاث شكاوى تتعلق بأضرار طفيفة في الممتلكات.

ويشمل الاستدعاء أكثر من 570 ألف سيارة بيعت في الولايات المتحدة ونحو 249 ألف سيارة بيعت في كندا، سيقوم التجار باستبدال المفتاح الخارجي الذي يفتح بوابة الصندوق بمواد أكثر مقاومة للماء.

وأعلنت جنرال موتورز أنها ستبدأ في السماح للعملاء بمعرفة ما إذا كانت سيارتهم متأثرة بهذا العطل بداية من 18 مارس آذار الحالي.

ونجحت جنرال موتورز في الحفاظ على مكانتها كأكثر صانع سيارات مبيعاً في الولايات المتحدة خلال عام 2023، وباعت الشركة 2.6 مليون سيارة جديدة بزيادة 14.1 في المئة على عام 2022.

باعت جنرال موتورز أكثر من 75 ألف سيارة كهربائية، وتتوقع الشركة أن يستمر الطلب القوي خلال عام 2024، وتشير تقديرات الشركة إلى وصول إجمالي مبيعات السيارات في الولايات المتحدة إلى 16 مليون مركبة خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى