اخبار

جنرال موتورز تسجل رسمياً كمصنع لوحدات توليد الطاقة لسباقات الفورمولا 1

أعلنت جنرال موتورز تسجيلها رسمياً مع الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) كمصنِّع لوحدات الطاقة في سيارات الفورمولا 1 بدءً من موسم العام 2028.

وعلّق مارك ريوس، رئيس جنرال موتورز ، على هذا الموضوع بالقول: “نحن سعداء جداً كون سيارتنا الجديدة التي ستدخل سباقات الفورمولا 1 ضمن فريق ’أندريتّي كاديلاك‘ (Andretti Cadillac) ستكون مجهَّزة بوحدة طاقة منجنرال موتورز‘. وبفضل ما نتمتّع به من خبرات عميقة في مجال الهندسة والسباقات، نحن على ثقة تامّة بأننا سنطوّر وحدة طاقة ناجحة جداً لسلسلة السباقات وجعلأندريتّي كاديلاكفريقاً حقيقياً للشركة. وسوف نتنافس مع الأفضل وعند أعلى المستويات، مع شغف كبير ومصداقية عالية، مما يساعد بالارتقاء بهذه الرياضة للأعلى لصالح عشّاق السباقات حول العالم.”

وكانالاتحاد الدولي للسياراتقد وافق الشهر الماضي على تعبير الاهتمام الذي أظهره فريقأندريتّي كاديلاكبالمشارَكة في بطولة العالم للفورمولا 1 من تنظيمالاتحاد الدولي للسيارات‘.

وتجري حالياً عمليات تطوير واختبار النموذج الأوّلي للتقنية بواسطةجنرال موتورز‘. ومن شأن هندسة وحدة الطاقة لسيارات الفورمولا 1 أن تعزّز خبراتجنرال موتورزأكثر في العديد من المجالات بما فيها التحوُّل الكهربائي، التقنية الهجينة، الوقود المستدام، محرّكات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة، أجهزة التحكُّم المتقدِّمة وأنظمة البرمجيات.

وعلى مدى أكثر من قرن من الزمن، شكّلت السباقات منصّة اختبارات لدىجنرال موتورزوكاديلاك، ليتم بعدها نقل المعارف والتقنيات بين سيارات السباقات ومركبات الإنتاج. وضمن هذا الإطار، تتميّز مجموعة سيارات الأداء V-Series لدىكاديلاك‘ – التي تحتفل بذكراها السنوية العشرينبالمعارف التي تم اكتسابها ونقلها بسلاسة إلى الطرقات العادية.

ومع تاريخ طويل من النجاحات البارزة في عالم السباقات، قامتكاديلاكمؤخراً بتطوير نظام توليد الحركة الذي يحوي محرّك DOHC V-8 سعة 5.5 ليتر والمعتمَد في موسمَي سباقاتالجمعية الدولية لرياضة السيارات‘ (IMSA) وبطولة العالم للتحمُّل‘ (WEC) للعام 2023. وعبر هذا المحرّك، حقّقتكاديلاك رايسينغنجاحاً مبهراً باعتلائها منصّة التتويج في سباق ’24 ساعة من لو مان‘ وكسبت مراكز ريادية في الموسم الافتتاحي من بطولة IMSA الكبرى للسيارات السياحية النموذجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى