اخبار

دايهاتسو تستأنف العمل بعد توقف شهرين بسبب فضيحة اختبارات السلامة

استأنفت شركة دايهاتسو موتور إنتاج طرازين من السيارات التجارية في مصنعها في كيوتو غربي اليابان، وكان هذا بمثابة الاستئناف الأول لإنتاج سيارات دايهاتسو المحلي، والذي كان قد توقف بالكامل لمدة شهرين تقريبًا بعد ورود تقارير تفيد بأنها زورت اختبارات للحصول على شهادات السلامة.

وتأمل شركة دايهاتسو، إحدى الشركات التابعة لشركة تويوتا موتور، في استئناف الإنتاج تدريجيًا للموديلات التي أكدت وزارة النقل سلامتها. ومع ذلك، فمن غير المؤكد متى سيتم استئناف إنتاج السيارات المحلية للشركة بالكامل لأن أعمال التحقق من السلامة التي تجريها الوزارة مستمرة.

الجدير بالذكر أن الشركة أغلقت جميع مصانع التجميع المحلية الأربعة التابعة لها في أواخر ديسمبر في أعقاب ورود التقارير عن فضيحة التزوير، ورفعت الحكومة في وقت لاحق الحظر المؤقت على شحنات بعض الطرز بعد التأكد من استيفائها للمعايير المطلوبة.

إلا أن وزير الصناعة سايتو كين حذر من أنه مازال على شركة صناعة السيارات العمل بجد لمنع تكرار فشلها، وقال سايتو ”يجب على دايهاتسو أن تغير ثقافتها المؤسسية التي أدت بها إلى تزوير البيانات في المقام الأول وإن عليها أن تعمل على اتخاذ إجراءات وقائية مناسبة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى