اخبار

دراسة توضح أن 4 من أصل 10 مشتريات للسيارات كهربائية

أوضحة دراسة أجرتها شركة بيانات السيارات NTT Data أن المستهلكين يهتمون بشكل متزايد بالسيارات الصديقة للبيئة، حيث تقول الدراسة أن حوالي 4 من كل 10 بريطانيين إنهم يريدون شراء سيارة كهربائية أو هجينة عندما يستبدلون سيارتهم الحالية .

وأظهر استطلاع أجرته الشركة على 2000 مستهلك بريطاني أن 39% منهم يعتزمون شراء نوع من السيارات الكهربائية أو الهجينة عندما يحين الوقت لاستبدال سيارتهم الحالية، وبالنسبة للمستهلكين ذوي الدخل المرتفع ، فإن هذا الرقم أعلى ، حيث يخطط 58% من أولئك الذين يكسبون أكثر من 60 ألف جنيه إسترليني سنويًا لشراء هجين أو كهربائي.

أقرأ أيضا: شراكة أوروبية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية مع مرسيدس

وبالنسبة للمستهلكين ذوي الدخل المنخفض ، تم قلب الجداول قليلاً، كما وجد الاستطلاع أن 34% من المستهلكين الذين يكسبون أقل من 30 ألف جنيه إسترليني سنويًا لديهم نفس الرغبة في اختيار سيارة هجينة أو كهربائية، ومع ذلك بافتراض أن المشاركين في الاستطلاع كانوا ممثلين لجمهور المملكة المتحدة ككل ، فإن هذا يعني أن حوالي ثلث المستهلكين ذوي الدخل المنخفض يخططون للذهاب إلى السيارات الهجينة أو الكهربائية.

وربما كان من المدهش أن يكون هناك اختلاف ملحوظ في الطلب على السيارات الكهربائية بين المستهلكين الأكبر سنًا والشباب، زقال أكثر من نصف المشاركين 57% الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا إنهم يخططون لشراء سيارة كهربائية أو هجينة ، مقارنة بـ 35% فقط ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا.

كما كشف الاستطلاع أيضًا عن اتجاهات ملحوظة في سوق السيارات التي تعمل بالديزل ، حيث يخطط ما يقرب من ثلثي سائقي سيارات الديزل 64% للتحول إلى سيارة هجينة أو كهربائية عندما يغيرون سيارتهم. قال 13% فقط من جميع المشاركين البالغ عددهم 2000 شخص إنهم يخططون لشراء سيارة تعمل بالديزل في المرة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى