اخبار

دايملر ديزاين تؤكد : الكهرباء تقتل السيارات السيدان التقليدية

يهيمن على معرض 2021 IAA في ميونيخ ظهور سيارة جديدة من مرسيدس-بنز وما لايقل عن خمسة منها كلها كهربائية ، بما في ذلك مرسيدس-مايباخ EQS SUV و 2022 Mercedes-AMG EQS، ولست مضطرًا لأن تكون متخصصًا في صناعة السيارات أو محللًا للتنبؤ بأن مستقبل صانع السيارات الألماني كهربائي تمامًا، ولكن ماذا يعني هذا الاتجاه لتصميم الشركة؟

ولقد صرح رئيس تصميم Daimler ، Gorden Wagener ، فإن هذه العملية برمتها تعني أننا على وشك رؤية نهاية سيارة السيدان التقليدية، واستناداً إلى سيارات EQE و EQS الكهربائية ، يبدو أن الموجة الجديدة من السيارات الكهربائية عالية التقنية من مرسيدس ستتشكل على شكل مزيج بين سيارة سيدان وهاتشباك وربما كوبيه.

أقرأ أيضا:

مرسيدس تؤكد : تشكيلة AMG تقل قليلاً في المستقبل

وقال جوردن فاجنر لـ TopGear خلال معرض ميونيخ للسيارات: “سوف تقتل الكهرباء السيارة السيدان ثلاثية الصناديق لعدة أسباب”، “أيرو واحد، ثانيًا مع بطارية بحجم ستة بوصات ، لا تبدو سيارة السيدان ذات الصناديق الثلاثة جيدة ، فهي تبدو رائعة، وعليك أن تفعل شيئًا يهضم الارتفاع بصريًا “.

في حين أن التحول إلى مجموعات نقل الحركة الكهربائية يمنح المصممين عمومًا المزيد من الفرص ، إلا أن هناك بعض القيود، وما يتحدث عنه Wagener هو حقيقة أن سيارات السيدان EV الراقية تحتاج إلى حزم بطارية كبيرة وسميكة وهذا يفسد النسب الأنيقة لسيارة سيدان تقليدية ثلاثية الصناديق. الحل؟

“ولهذا السبب توصلنا إلى هذا التصميم الجريء مع طرازات EQ ، لأنه يبدو ممتدًا ، ويبدو أنيقًا، لذا فإن الكهرباء ستغير نسب السيارات، وعلينا التأكد من أنهم ليسوا جميعًا متشابهين ، لكن هذا الخوف موجود منذ 30 عامًا أو نحو ذلك، وتمكنا من جعلها تبدو مختلفة ، وأنا واثق من أنه يمكننا فعل ذلك في المستقبل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى