اخبار

رئيس فولكس فاجن : الصين منظم ضربات القلب لقطاع تكنولوجيا السيارات

أكد أوليفر بلوم الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، عملاق السيارات الألماني، إن الصين باعتبارها “منظم ضربات القلب” في قطاع تكنولوجيا السيارات تعرض ما سيحدث في السنوات العشر المقبلة في جميع أنحاء العالم، وهو ما يمثل لمجموعة فولكس فاجن”فرصة كبيرة خاصة في ظل ارتباطنا القوي بشركائنا الصينيين”.

الصين وفرص الاستثمار 

وقال بلوم خلال المعرض الدولي للسيارات 2023، إن التعاون مع الصين يعني فرصا وليس تهديدا ، مثل هذا التعاون يساعد أعمال فولكس فاجن في جميع أنحاء العالم ويجعل الشركة أقوى، “على مدى الأشهر الماضية، قمنا بتطوير استراتيجية الصين لمجموعة فولكس فاجن، والتي توضح التزامنا بالتطوير في الصين من أجل الصين والعملاء الصينيين”.

فولكس فاجن

استراتيجية شركة فولكس فاجن

وأضاف أن الصين تقوم بدور رئيسي في استراتيجية شركة فولكس فاجن العالمية في المستقبل، ونحن ملتزمون بقوة بالاستثمار ، والتزامنا تؤكده أنشطتنا الخاصة، كما أننا نبني شراكات وثيقة”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن “سندمج الخبرة والمعرفة لدينا مع التقنيات الجديدة التي يتم تطويرها في الصين، هذا المزيج سيجعلنا مميزين للغاية ،لدينا إرثنا، وسندمج هذه التقنيات الجديدة في منتجاتنا المعروفة”.

وأشار بلوم إلى تحسن الوضع الاقتصادي وجودة حياة الأفراد والأسر في الصين بمعدل سريع في العقود الماضية، مؤكدا أن هناك إمكانات كبيرة لمزيد من التطور في المستقبل.

وقال إن “الإمكانات الكبيرة تكمن في مدن الدرجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة في الصين”، مؤكدا على “وجهة نظره الإيجابية للغاية بأنه ستكون هناك دفعة كبيرة للاستهلاك مع تطور الصين”.

فولكس فاجن ID.4 مبيعاتها تتقدم بوتيرة أبطأ من المتوقع بالصين

تطور السيارات الكهربائية

وتتميز مدن الدرجة الثانية والثالثة والرابعة في الصين عادة بعدد سكان أقل نسبيا ومستويات منخفضة من التنمية الاقتصادية وذلك بالمقارنة بالمدن الكبرى مثل بكين وشانغهاي وقوانغتشو ، ومع ذلك شهدت هذه المدن نموا وتحضرا كبيرين في السنوات الأخيرة، وبالأضافة الى ذلك يوجد مجال واسع أمامها لمواصلة النمو مستقبلا.

علاوة على ذلك فإن التطور السريع في الصين في مجال السيارات الكهربائية والرقمنة والاتصال والقيادة الذاتية يمنحها ميزة تنافسية جديدة، وهذا كان بمثابة الدافع بالنسبة لنا”.

وقال إن الصين أظهرت للعالم كيف تعمل السرعة، هذا “ما يمكننا أن نتعلمه من الصين أن نكون أسرع وأكثر واقعية لإيجاد الحلول ، هذا أمر إيجابي للغاية ، كل شيء يتعلق بالسرعة”.

فولكس فاجن وشراكة إكس بنج

وقد غيرت الشركة استراتيجيتها للتركيز بشكل أكبر على القيمة بدلا من الحجم في الصين ، نحن نركز أكثر على ربحية سياراتنا وهو ما يثير إعجاب عملائنا.

وأشار بلوم إلى الشراكة مع شركة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية إكس بنج، قائلا “إنه مزيج جيد ويمكنناالاستفادة من بعضنا البعض”، واعتبرها بلوم “فرصة جيدة” لتبادل المهندسين بين فولكس فاجن وإكس بنج.

وقال “بالنسبة لي، من المهم دائما أن يكون لديك وضع متكافئ الكسب عندما تقوم بعقد الشراكات، هذا ما اعتدنا على فعله مع شركائنا في المشاريع المشتركة (فاو) و(سايك) في الماضي”.

وأضاف “في المستقبل، مع إكس بنج أو في مشروعنا المشترك مع هوريزون روبوتيكس ستكون هناك أيضا إيجابية في هذه الشراكات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى