اخبار

رئيس نيسان العالمية: نقود المستقبل نحو التنقل الكهربائي للمحافظة علي البيئة

في ظل التطور الذى تشهده صناعة السيارات اتخذت نيسان خطوات جادة نحو السيارات الكهربائية والتنقل الكهربائي للمحافظة على البيئة، اكد ماكوتو أوشيدا رئيس شركة نيسان العالمية أن الشركة تقود المستقبل نحو التنقل الكهربائي للمحافظة على البيئة وتنفق مليارات الدولارات على أبحاث التطوير لتقدم للعالم ما ستبدو عليه سيارات المستقبل وذلك بالتزامن مع احتفال الشركة بمرور 90 عاما من النجاح.

السوق الأفريقي يتمتع بأهمية كبيرة لشركة نيسان العالمية

وقال أوشيدا علي هامش معرض Japan Mobility Show بطوكيو:” ان السوق الأفريقي يتمتع بأهمية كبيرة لشركة نيسان العالمية”.. وقد تم الكشف عن ثلاث سيارات نموذجية داخل معرض Japan Mobility Show وتمثل رموزا للمستقبل وتجسد روح “الجرأة على القيام بما لا يفعله الآخرون” حيث تم تطوير تكنولوجيا نيسان في السيارات الكهربائية، للتجاوز مرحلة التنقل والاتجاه لخلق عالم أكثر استدامة.

كما تخلق السيارات الكهربائية عالم أنظف وأكثر أمانًا وشمولاً للجميع دون المساومة على المشاعر والأحلام، ومن خلال قوة الابتكار، تعمل نيسان على خلق مستقبل حيث يمكن للجميع الاستمتاع بإثارة التنقل، وتسعي الشركة للاستغناء عن السيارات الاحتراق الداخلي والاستعانة بالسيارات الكهربائية بحلول عام ٢٠٣٠ في أوروبا.

الجدير بالذكر أنه تم اطلاق ٥ سيارات كهربائية مستقبلية خلال هذا وذلك احتفالا بمور ٩٠ عاما من النجاح والتفوق ولأول مرة تم الكشف الستار عن سيارة الاداء الرياضى نيسان هايبر فورس التى تم تصميمها لمحبى لعشاق الاداء الرياضى وحلبات السباق.. كما أنها تحقق في نفس الوقت معادلة الاداء الرياضى والمحافظة على البيئة وتوفير الراحة فى الاستخدام اليومي.

وصرح محمد عبد الصمد العضو المنتدب لشركة نيسان مصر:” تقود نيسان مستقبل السيارات الكهربائية وحفاظا علي البيئة سيتم اطلاق تكنولوجيا e-power فى مصر قريبا، وذلك ضمن خطة Nissan Ambition 2030 والتي تتضمن إطلاق ٢٧ سيارة كهربائية سواء e-power أو كهربائية بالكامل EVs والتي تساهم في تخفيض تكاليف البطاريات فى السيارات الكهربائية بنسبة ٦٥٪؜ مع حلول عام ٢٠٢٨، وتضم تكنولوجيا e-power العديد من الفوائد كغيرها من السيارات الكهربائية وذلك دون الحاجة إلى اعادة الشحن على الطريق وتعتبر تلك خطوة محورية للتحول للسيارات الكهربائية بالكامل.

محمد عبدالصمد

وأضاف عبد الصمد:” تمتلك شركة نيسان العالمية مصنعا كبيرا فى مصر يقوم بإنتاج العديد من الطرازات فى مصر وتحرص نيسان دائما على تطوير عمليات الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات داخل مصر، فضلا عن القيام بإنتاج بعض الطرازات وتصديرها للأسواق المجاورة.

وتعتبر مصر من أكثر الأسواق الواعدة، حيث تتمتع بموقع استراتيجي فى المنطقة وشهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا كبيرا فى ظل المشروعات الاقتصادية حيث تولي الدولة اهتماما كبيرا بالسيارات الكهربائية وتحاول تظليل العقبات أمام انتشار تلك السيارات التي تساهم بشكل كبير في تقليل حجم الأنفاق علي السيارات ذات الاحتراق الداخلي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى