رياضة

راشد الظاهري يصعد مرتين على منصة التتويج في سباق موجيلو

أبدع وتألق بطل سباقات الفورمولا 4 الاماراتي الموهوب راشد الظاهري، الذي ينافس في عدة بطولات ايطالية واوروبية وعالمية على سيارة الفورمولا 4 ذات المقعد الواحد، في الجولة السادسة من سلسلة فورمولا 4 الإيطالية، على حلبة موجيلو الصعبة بالقرب من فلورنسا في إيطاليا خلال سباق عطلة نهاية الاسبوع، حيث نظمت البطولة ثلاثة سباقات للسائقين في الجولة ما قبل الأخيرة  في واحدة من اصعب سلسلة سباقات في العالم والتي تعد شديدة التنافسية خاصة هذا العام.

أظهر سائق الفورمولا 4 الإماراتي راشد الظاهري مرة أخرى إمكاناته الهائلة حيث أنهى السباق على منصة التتويج مرتين، وحصل على المركزين الثاني والثالث، بعد حصوله على المركزين الرابع والخامس في الترتيب العام لأول سباقين عن فئة الروكي. وبالرغم من تعرض الظاهري في السباق الثالث والأخير لمشكلة ثقب في الإطار الخلفي الأيسر للسيارة. الا انه اظهر من خلال هذه النتائج الرائعة التي حققها في هذا السباق الزخم والخبرة التي اكتسبها خلال العام والتي ظهرت وستظهر مع كل سباق حتى السباق الأخير من هذا الموسم.

ينافس الظاهري  تحت راية فريق بريما للسباق بدعم من ياس هيت، وهو أحد أصغر السائقين على الحلبة وفي كل سباق يقوم ببناء مهاراته وخبرته في رياضة السيارات الميكانيكية، حيث تُعرف بطولة الفورمولا 4 الإيطالية بأنها السلسلة الأكثر تنافسية للسائقين الشباب ولهذا السبب يُنظر إليها على أنها أهم صيغة تطوير لآفاق سباقات الفورمولا 1 في العالم وعلى الحلبات.

بعد السباق، علق الظاهري قائلاً: “كانت هذه عطلة نهاية أسبوع رائعة بالنسبة لي، وكنت سعيدًا لأنني تمكنت من إظهار سرعتي والصعود على منصة التتويج مرتين. أعلم أنه يمكنني الحفاظ على التقدم الذي نحرزه من خلال العمل الجاد المستمر والتحضير التفصيلي. تتميز سلسلة الفورمولا 4 الإيطالية بمنافسة شديدة، ولكن مع الدعم الذي أتلقاه من فريقي وعائلتي ومن وطني دولة الإمارات العربية المتحدة، فأنا واثق من أنني سأواصل التعلم والتحسن”.

الآن، مع بقاء سباق واحد فقط في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية، كل شيء يمكن اللعب من أجله بينما يستعد السائقون للجوللة الأخيرة بعد أسبوعين (15 أكتوبر 2023) على حلبة فاليلونجا، شمال روما.

وأضاف الظاهري: “فاليلونجا هو تركيزي التالي وأريد أن أكون قادرًا على مواصلة تطوير معرفتي ومهاراتي. ولكن حتى بعد فاليلونجا لا يزال أمامنا لقاء آخر في بطولة اليورو فورمولا 4، والذي سيقام في 22 أكتوبر في برشلونة”. لذا سأحتاج إلى مواصلة العمل حتى نهاية الموسم الذي كان مزدحمًا ومتطلبًا للغاية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى