اخبار

رينو تطور محركات ديزل جديدة… تعرف على التفاصيل

أكدت الرئيس التنفيذي Luca de Meo لشركة رينو تنتهي من تطوير محركات ديزل جديدة وأنها لن تستثمر بعد الآن الأموال في تطوير محركات الديزل من الجيل الجديد ، فقد كشف رئيس شركة صناعة السيارات النقاب عن أن وحدات DCi الحالية سيتم تكييفها لتلبي معايير الانبعاثات الأكثر صرامة.

فمنذ أن انفجرت فضيحة فولكس فاجن القذرة بفولكس فاجن قبل بضع سنوات ، كان الديزل كلمة قذرة، وقد لا يحظى هذا النوع من الوقود وفي هذه الحالة نوع المحرك بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة ، خاصةً خارج قطاع الشاحنات الثقيلة  ، وقد كان شيئًا كبيرًا إلى أن أظهر صانع السيارات في فولفسبورج للعالم كيف يمكن أن يكون محرك الديزل متسخًا.

أقرأ أيضا

رينو تكبدت ٨ مليارات يورو خسائر بسبب كورونا

 

والحقيقة هي أن محرك الديزل عادةً ما يكون له انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بمحرك البنزين المقابل، ومع أحدث معايير الانبعاثات Euro 6D في القارة القديمة ، فإن انبعاثات أكاسيد النيتروجين تكاد تكون متساوية بين الاثنين – 0.06 جرام لكل كيلومتر لمحركات البنزين و 0.08 جرام / كيلومتر لمحركات الديزل، وقد يكون الوقت قد فات بالفعل لإنقاذ محرك الديزل.

ويتخلى العديد من المصنّعين عن محرك الديزل ويوجهون أموال البحث والتطوير نحو مجموعات نقل الحركة المكهربة، وآخر الشركات التي انضمت إلى لكزس وميتسوبيشي ونيسان وفولفو والعديد من الشركات الأخرى هي رينو.

وما إذا كان هذا يعني أن ديزل رينو لن تكون موجودة في عصر Euro 7  ، وبالنظر إلى مدى تفوق الطلب على السيارات الهجينة والكهربائية في أوروبا على الديزل ، فلن نتفاجأ إذا اختفى ديزل رينو من السوق في عام 2025.

ومن الآمن أن نقول إن رينو تخلصت بالفعل من محرك الديزل إلى حد كبير، ولم يعد يتوفر عدد قليل من طرازات الشركة بمحرك اشتعال بالضغط ، ومن المقرر أن تفقد العديد من الطرز القادمة خيارات الديزل التي كانت متوفرة في سابقاتها، وحتى داسيا ، ماركة رينو الاقتصادية ، تحولت إلى مجموعة خالية من الديزل لأحدث جيل من السيارات في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى