اخبار

سوبرنال .. شركة هيونداي للتنقل الجوى بأمريكا

كشفت مجموعة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية عن اسم شركة التنقل الجوي الحضري (UAM) الأمريكية التابعة لها، حيث تسعى “هيونداي” إلى الحضور في سوق حلول التنقل المستقبلية في الولايات المتحدة.

وقالت “هيونداي” في بيان لها إن شركة التنقل الجوي الحضري المسماة “سوبرنال” ومقرها واشنطن العاصمة الأمريكية ستنشئ مرفقا للبحث والتطوير في كاليفورنيا العام المقبل.

وقد أنشأت مجموعة “هيونداي موتور” تلك الشركة الفرعية في عام 2020، وكانت تعمل على تطوير الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL) في أهم سوق للسيارات في العالم، على حد قول الشركة.

وقالت “هيونداي” إن شركة “سوبرنال” تهدف إلى تقديم نموذج كهربائي بالكامل للتنقل الجوي الحضري ليتم تشغيله في المدن في عام 2028، ونموذج للتنقل الجوي الإقليمي ليتم تشغيله بين المدن في عام 2030.

وتعد “سوبرنال” شركة ابتكار رئيسية مستقبلية يمكنها المساعدة في التغلب على التحديات الحضرية، مثل الازدحام المروري، من خلال الربط بين الجو والأرض.

وتشترك الشركات الثلاث الرئيسية التابعة لمجموعة “هيونداي”، وهي شركة “هيونداي موتور” وشركة “كيا” وشركة “هيونداي موبيس” لقطع غيار السيارات، في ملكية شركة “سوبرنال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى