اخبار

مازدا CX-50 تضيف 150.000 وحدة إلى مبيعات شركة Automaker في أمريكا

كان مازدا CX-5 هو الأكثر مبيعًا في صناعة السيارات هذا العام حتى الآن ، حيث تم بيع أكثر من 130،000 وحدة حتى الآن، كما إنه منافس قوي إذا جاز التعبير ، ومازدا على وشك تعزيز النموذج بكروس أوفر آخر يحمل لوحة اسم مماثلة ، وإن كان مع اختلاف بسيط.

وأكدت مازدا وصول CX-50 كبداية لوابل التقاطع حتى CX-90، على عكس التقارير السابقة لن تحل محل CX-5 في التشكيلة، ومن المحتم إضافة 150.000 وحدة إلى مبيعات Mazda في الولايات المتحدة – هذا إذا أخذنا كلمة الرئيس التنفيذي لشركة Mazda Akira Marumoto في حديثه إلى أخبار السيارات.

ووفقًا لماروموتو فإن مقدمة CX-50 هي محاولة لتعزيز وتوسيع تشكيلة سيارات SUV الخاصة بصانع السيارات، وتعتبر الولايات المتحدة سوقًا مهمًا للعلامة التجارية ، حيث تمثل حوالي 70% من مبيعاتها العالمية، وتهدف CX-50 إلى تعزيز موطئ قدم Mazda في السوق المتعطش لسيارات الدفع الرباعي.

أقرأ أيضا: مازدا تطلق 2022 CX-50 رباعية الدفع

قال ماروموتو لموقع أوتوموتيف نيوز: “لقد طورنا السيارة بما يتماشى مع طلبات العملاء في أمريكا الشمالية ، لذلك لدينا توقعات عالية بخصوص CX-50″، كما قال Marumoto أن CX-50 ستكون بنفس حجم CX-5 تقريبًا ولكن سيكون لها مداس أوسع وغرفة شحن أكبر ، والتي يجب أن تناسب أذواق العملاء الأمريكيين.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن Mazda CX-50 عالميًا في 15 نوفمبر بناءً على الدعابة الأخيرة التي تم طرحها هذا الأسبوع، ولا بد أن تدخل الإنتاج في يناير 2022 ، ليتم بناؤها جنبًا إلى جنب مع Corolla Cross في مصنع Toyota-Mazda الجديد في ألاباما.

ولم يتم الكشف عن أسعار Mazda CX-50 بعد ، على الرغم من أنه من الآمن أن نقول إنها يجب أن تحصل على القليل من التميز على CX-5 ، كما هو الحال مع CX-30 على CX-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى