اخبار

سيارة كيا الكهربائية بالكامل «EV6»‏ تحقق اقبال كبير

أعلنت شركة كيا وهي ثاني شركة مصنعة للسيارات في كوريا الجنوبية أن طرازها الكهربائي بالكامل الجديد “EV6” قد سجل طلبات كثيرة للشراء المسبق في السوق الأوروبية.

ووفقا لشركة كيا فقد تجاوز عدد طلبات الشراء المسبق المسجلة 7,000 طلبًا في بريطانيا وفرنسا وألمانيا ودول رئيسية أخرى مع توقعات بتحقيق زيادة أخرى في العدد.

وقد كشفت كيا النقاب عن سيارتها الكروس أوفر الكهربائية المبنية على المنصة المخصصة في الشهر الماضي، وتلقت 21,016 طلبًا للشراء المسبق في اليوم الأول من طرحها في كوريا الجنوبية وهو رقم قياسي جديد بين السيارات الرياضية المتعددة الأغراض للشركة.

كما تجاوز عدد الطلبات المسبقة على “EV” الهدف الذي حددته شركةكياللمبيعات بالفعل والبالغ 13,000 وحدة لهذا العام في السوق المحلية. كما تهدف الشركة إلى بيع 17,000 وحدة من السيارة في الأسواق الخارجية.

وتم تحديد سعر “EV” بما بين 45 مليون وون إلى 55 مليون وون (أي ما بين 40,000 و48,500 دولار) في كوريا الجنوبية. ومع الدعم الحكومي، فيمكن شراؤها بأقل من 40 مليون وون.

ويحتوي الطراز الكهربائي على خيارين من البطاريات: الخيار الأول هو الحزمة القياسية بقدرة 58 كيلوواط في الساعة، والثاني هو الحزمة طويلة المدى بقدرة 77.4 كيلوواط في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى