اخبار

كيا تستثمر 28 مليار دولار في حلول التنقل المستقبلية حتي 2028

أعلنت كيا إنها ستستثمر 38 ترليون وون (28 مليار دولار أمريكي) في حلول التنقل المستقبلية بحلول عام 2028، مع تعزيز تشكيلة سياراتها الهجينة التي تعمل بالبنزين وسط تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.

وتم تعديل خطة الاستثمار على مدى السنوات الخمس المقبلة من 33 ترليون وون المعلن عنها في العام الماضي.

وقالت الشركة في يوم المستثمر للرئيس التنفيذي لهذا العام إنها ستضخ 15 ترليون وون أو حوالي 40% من إجمالي الإنفاق في تطوير السيارات الكهربائية، والسيارات المخصصة لغرض معين، والتنقل الجوي المتقدم، والسيارات التي تعتمد على البرمجيات والروبوتات.

وتتوقع كيا أن يتباطأ نمو مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام بسبب التباطؤ الاقتصادي، وانخفاض الدعم الحكومي، ونقص البنية التحتية للشحن، والمخاطر المحتملة لنشوب الحرائق.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة “سونغ هو-سونغ”: «في مواجهة المنافسة الشديدة مع المنافسين والشكوك الجيوسياسية المتزايدة، ستتعامل الشركة بمرونة مع اتجاهات السوق المتغيرة بسرعة وتحول المخاطر إلى فرص».

ولمواجهة تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية، ذكرت الشركة أنها ستضيف المزيد من النمادج الهجينة التي تعمل بالبنزين إلى تشكيلتها في السنوات المقبلة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستواصل كيا أيضا تعزيز تشكيلة سياراتها الكهربائية بنمائج السوق الواسعة، على الرغم من انخفاض الطب على السيارات الخالية من الانبعاثات.

وعلى المدى القصير، تخطط الشركة لإطلاق 3 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل، وهي “EV3″ و”EV4” و”EV5″، في السوق المحلية بدءا من هذا العام. وقد تم إطلاق سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم “EV5” في الصين العام الماضي.

وذلك جزء من خطة “كيا” لإطلاق 15 سيارة كهربائية بحلول عام 2027 وبيع 1.6 مليون سيارة كهربائية في الأسواق العالمية في عام 2030.

وتهدف “كيا” إلى بيع 3.2 ملايين سيارة، بما في ذلك 307,000 سيارة كهربائية، هذا العام، وهو أعلى من 3.08 ملايين سيارة تم بيعها في العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها إنه لتحقيق هذا الهدف، ستقوم بتعديل أحجام الإنتاج حسب متطلبات السوق، والحفاظ على المخزونات عند مستويات منخفضة، وتقديم حوافز «مثلى» للعملاء.

وذكرت “كيا” إنها ستقوم أيضا بتصدير السيارات المصنعة في مصانعها في الصين إلى الأسواق الناشئة لدعم المبيعات. وقد عانت الشركة من مبيعات فاترة في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، في السنوات الأخيرة.

وبالنسبة لعام 2023 بأكمله، قفز صافي أرباح “كيا” بنسبة 62% إلى 8.78 ترليون وون مقارنة بالعام السابق بفضل تحسن تشكيلة منتجاتها، وارتفاع متوسط أسعار البيع، وضعف الوون مقابل الدولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى