اخبار

شركة BYD تحتفل بانتاج 7 ملايين سيارة DENZA N7

أحتفل الصانع الصينى الشهير BYD بخروج السيارة دينزا N7 الجديدة رقم 7 ملايين من خط الإنتاج في مصانع BYD صانع سيارات الطاقة الجديدة والبطاريات العملاق الصيني، ليمثل ذلك رقمًا قياسيًا جديدة لشركة BYD Auto لإكمال 7 ملايين سيارة رسميا خارج خط التجميع.

كانت السيارة دينزا N7 التي خرجت من خطوط الإنتاج هي من علامة دينزا التابعة لـ BYD وتحديدًا طراز N7 والذي سيتم إطلاقه في الأسواق الصينية خلال شهر إبريل القادم داخل معرض بكين الدولي للسيارات.

ومن المعروفة أن شركة Denza، هي شركة لتصنيع السيارات يقع مقرها الرئيسي في شنتشن، الصين، وهي متخصصة في السيارات الكهربائية الفاخرة ومشروع مشترك بين BYD ومجموعة مرسيدس بنز،  تأسست الشركة في مايو 2010، وفي أواخر عام 2014 قدمت الشركة أول طراز لها، Denza EV، وتم طرح السيارة للبيع في البداية في مدن صينية مُختارة فقط، في أواخر عام 2021، خضعت دينزا لعملية إعادة هيكلة حيث خفضت مرسيدس-بنز حصتها إلى 10%، بينما احتفظت BYD بالباقي.

حصلت السيارة المحدثة N7 على تغيير مجموعة الإضاءة الفريدة في المصد الأمامي إلى تصميم أكثر أناقة ، كما أن دمج ألواح الليدار الكريستالية السوداء في مناطق مصابيح الضباب على كلا الجانبين أمر جمالي وعملي في نفس الوقت. في عملية الفيس ليفت هذه ، تضيف السيارة الجديدة أيضا لونا أزرق جديدا.

تحافظ الأجزاء الجانبية والخلفية على التصميم الحالي ، ويحتوي النموذج الفعلي على مساحة كبيرة من الزخرفة السوداء، بما في ذلك مجموعات المصابيح الخلفية المعتمة مع هيكل على طراز الكوبية.

من حيث التجهيزات لا تزال السيارة مجهزة بشاشة عرض أمامية AR-HUD مقاس 50 بوصة وشاشة تحكم مركزية مقاس 17.3 بوصة وشاشة ركاب مقاس 10.25 بوصة ، ولا يزال التكوين مزودا بمقاعد سحابية 5D ونظام صوتي Devialet وتدفئة المقاعد الخلفية والتهوية والتدليك وغيرها من الوظائف ، ومرآة الرؤية الخلفية الجديدة لوسائط البث.

ستستمر السيارة الجديدة في التجهيز بنظام دفع رباعي مزدوج المحرك الكهربائي، مع قوة قصوى تبلغ 160 كيلوواط (215 حصان) للمحرك الأمامي غير المتزامن AC وقوة قصوى تبلغ 230 كيلوواط (308 حصان) للمحرك المتزامن المغناطيسي الدائم الخلفي لتكون القوة مجتمعة (523 حصان) ، ومن المتوقع أن يظل النطاق كما هو الطراز الحالي 630 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى