اخبار

شركة Jeep تتخلى عن اسم سيارات شيروكى بعد 47 عاماً

قال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة السيارات الأمريكية Jeep إن شركته تتخلى عن اسم سيارات شيروكـب شيروكى من سياراتها رداً على اعتراضات من قبيلة السكّان الأصليين الأمريكيين التي تحمل ذات الاسم.

وتجري الشركة حالياً محادثات مع مسؤولين من قبيلة الأمريكيين الأصليين، وفقاً لكارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لـ ستيلانتيس شركة للسيارات التي دُمجت مؤخراً وتضم علامة Jeep التجارية. وأدلى تافاريس بالتعليق في مقابلة مع صحيفةوول ستريت جورنال”  كما أكدت الشركة تعليقاته.

وقال تافاريس عندما سئل عن إسقاط  شيروكى : “نحن مستعدون للوصول إلى أي نقطة حتى النقطة التي نقرر فيها مع الأشخاص المناسبين وبدون وسطاء.. في هذه المرحلة لا أعرف ما إذا كانت هناك مشكلة حقيقية.. ولكن إذا كانت هناك مشكلة حسناً بالطبع سنحلها“.

وقد رفعت الاعتراضات على اسم السيارة من قبل تشاك هوسكين جونيور رئيس قبيلة شيروكى حيث قال هوسكين في بيان الشهر الماضي: “أعتقد أننا في يوم وعصر في هذا البلد حيث حان الوقت لكل من الشركات والفرق الرياضية التوقف عن استخدام الأسماء والصور التابعة للسكان الأمريكيين الأصليين في منتجاتها وقمصانها ومجموعاتها الرياضية بشكل عام“.

وتعد سيارة جراند شيروكى من بين السيارات الأكثر مبيعاً لأي من علامات ستيلانتيس التجارية من حيث المبيعات العالمية.. كما تعد أيضاً ثاني أكثر السيارات مبيعاً للشركة في الولايات المتحدة بعد شاحنة رام بيك أب .

وقد استخدم اسم شيروكى لأول مرة في سيارة الدفع الرباعي في عام 1974.

ويأتي الحديث حول اسم شيروكى في وقت تعيد فيه العديد من الفرق الرياضية والشركات التفكير في الشعارات التي تعتمد على تمثيلات عنصرية أو نمطية للأقليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى