طرازات جديدة

شفروليه بولت EUV 2022 تضيف جسمًا متقاطعًا إلى اسرة بولت

ظراز جديد لشفروليه بولت EV 2022 Bolt EUV يضع جسمًا أكبر قليلاً على نفس المنصة دون التضحية بمدى كبير. لم يتم بناء هذه السيارة الكهربائية الأحدث من جنرال موتورز على منصة Ultium الجديدة للشركة ، ولكنها ستكون أول منتج من شفروليه يحصل على حزمة مساعدة السائق Super Cruise بدون استخدام اليدين ، بالإضافة إلى أول EV مع Super Cruise للبيع ، قبل كاديلاك Lyriq EV و GMC Hummer EV المرتقبتين.

تضرب Bolt EUV السوق وتبدو مطابقة تقريبًا لسيارة Bolt EV الصغيرة هاتشباك. تستعير السيارتان بعض إشارات التصميم من الجيل السابق. لكن بشكل عام ، فإن الزوايا الأكثر عدوانية لـ EUV تقترض بشكل كبير من Blazer 2021.

بطول 169.5 بوصة ، يبلغ طول كروس 2022 Bolt EUV ست بوصات أطول من 2022 Bolt EV. يقول Chevy إن ذلك يترجم إلى ثلاث بوصات إضافية من المساحة الخلفية للأرجل. يبلغ طول التقاطع الكهربائي 63.6 بوصة وعرضه 69.7 بوصة ، ويبلغ عرضه 0.2 بوصة فقط وأطول من بولت هاتشباك.

حتى هذا القدر من المساحة الإضافية للساقين تقطع حيز الحمولة على الرغم من حجمها الأكبر ، فإن EUV لديها مساحة تخزين أقل قليلاً من Bolt EV عند 16.3 قدم مكعب مع مقاعد مرتفعة ، مقابل 16.6 هاتشباك. تبلغ مساحة الشحن الإجمالية مع المقاعد المنخفضة في Bolt EUV 56.9 قدمًا مكعبًا مقارنةً بـ 57.0 قدم مكعب في Bolt hatchback.

تفوقت كلتا السيارتين على مساحة الشحن البالغة 45.8 قدمًا مكعبًا لسيارة 2021 كونا إلكتريك و 53.0 قدمًا من كيا نيرو إي في عام 2020 ، لكن كلاهما يخسر أمام سيارة فورد موستانج ماك إي 59.7 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الأمامية.

في الداخل ، تخلت تشيفي عن التصميم الداخلي المستقبلي قليلاً الموجود في بولت EV الحالية لشيء أكثر حداثة وراحة. قامت شركة صناعة السيارات بالتغيير بعد تلقي تعليقات من مالكي Bolt الحاليين. بدلاً من ذلك ، بخلاف التصميم الرقمي في مجموعة العدادات التي تركز على EV ، فإن المقصورة الداخلية تشبه بقية تشكيلة جنرال موتورز مع القليل من المثلثات المزدهرة في لوحة القيادة والمقاعد. تحتوي الشاشة القياسية مقاس 10.2 بوصة على نظام المعلومات والترفيه. دعم التوصيلات اللاسلكية إلى Apple CarPlay و Android Auto قياسي ، وكذلك الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية (وهو اختياري في Bolt EV hatchback).شفروليه بولت EUV 2022 تضيف جسمًا متقاطعًا إلى  اسرة بولت

يجلس كل من Bolt EUV و Bolt EV على نفس منصة BEV2 المستخدمة في Bolt المنتهية ولايته ، بل ولهما نفس المحرك والبطارية. والنتيجة هي مدى 250 ميلاً لـ Bolt EUV من نفس حزمة البطارية 65.0 kWh الموجودة في هاتشباك الكهربائية. أصغر بولت EV تتفوق عليه بتسعة أميال. يتم تشغيل Bolt EUV ذات الدفع بالعجلات الأمامية بمحرك واحد بقوة 200 حصان يولد 266 رطلاً من عزم الدوران. تأتي السيارة بشكل قياسي مع دعم الشحن السريع للتيار المستمر حتى 55 كيلو واط. يدعم كل من سعر Kona Electric (الذي يبدأ من 38.575 دولارًا) و Niro EV (بدءًا من 40.265 دولارًا) الشحن السريع للتيار المستمر حتى 100.0 كيلو واط ، مما قد يضع البراغي في وضع غير موات عندما يتعلق الأمر بانتظار رسوم في الرحلات الطويلة.

ومع ذلك ، فإن ما لا تملكه تلك المركبات المنافسة هو الوصول إلى حزمة مساعدة السائق بدون استخدام اليدين من جنرال موتورز. ستكون Bolt EUV أول شيفروليه تحصل على النظام وستطرح للبيع قبل غيرها من GM EVs التي ستقدمها. ستتوفر Super Cruise فقط على مستوى القطع الممتاز من EUV وستضيف 2200 دولارًا إضافيًا إلى السعر. سيحصل أولئك الذين يتفاخرون في Super Cruise على ثلاث سنوات من اشتراك OnStar ، اللازم لهذه الميزة ، مجانًا. إنها نفس الصفقة التي حصل عليها مالكو كاديلاك في سياراتهم مع سوبر كروز ، لكن كاديلاك تغير مسارها تلقائيًا على حزم سوبر كروز الخاصة بهم ، ولن يكون لدى Bolt EUV ذلك.

في أفق Super Cruise EV ، سيكون لدى كل من 2022 Hummer EV و 2023 Cadillac Lyriq أيضًا Super Cruise. سوف يعتمد كلاهما أيضًا على منصة Ultium الجديدة. سيتم طرح Hummer EV للبيع في خريف هذا العام بينما من المتوقع أن يتم عرض Cadillac Lyriq في صالات العرض في أواخر عام 2022.

بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في القيادة بدون استخدام اليدين ، فإن حزمة Chevy Safety Assist قياسية في Bolt EUV. ويشمل ميزات مساعدة السائق بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على المسار ، وفرملة الطوارئ التلقائية ، والتنبيه من الاصطدام الأمامي. يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي والتنبيه الخلفي لحركة المرور من الخيارات المتاحة.

مع Bolt EUV ، تدخل Chevy سوق الكروس أوفر الكهربائي المزدحم من خلال تعديل العرض الذي تم بيعه جيدًا للشركة في الماضي. لا يستخدم EUV منصة Ultium الجديدة من جنرال موتورز وهو في الأساس مجرد بولت EV أكبر قليلاً ، ولكن بسعر يبدأ من 33995 دولارًا ، قد يبقي أولئك الذين ينتظرون المركبات التي تعمل بالطاقة Ultium سعداء للسنوات القليلة القادمة. سيتم طرح Bolt EUV للبيع هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى