اخبار

عزالعرب وكيلا حصريا لـ لوتس العالمية فى السوق المصرى

فى صفقة جديدة لأقتناص الماركات العالمية ذات الطابع الرياضى، استحوذت مجموعة عزالعرب على توكيل لوتس الشهير فى السوق المصرى، وسوف تحتفل عز العرب الرائدة في قطاع السيارات المصري،كوكيل حصري مع لوتس  العالمية التي تتواجد لأول مرة في السوق المصري ، وذلك يوم الخميس المقبل 21 من سبتمبر 2023، بأحد أشهر الفنادق فى مصر، وبحضور كبار قيادات شركة لوتس العالمية.

تعد لوتس للسيارات ، شركة تقنيات بريطانية متخصصة في تطوير المحركات وصناعة سيارات السباق، يقع مقر الشركة في هيذيل، نورفولك بإنجلترا ،وقد تأسست سنة 1952، وهي الآن مملوكة بالكامل لشركة بروتون الماليزية، وذلك بدءًا من عام 1996 عندما اشترت الشركة الحصة الغالبية من الأسهم.

لوجو لوتس
لوجو لوتس

وفي عام 1990 كانت (لوتس) بحاجة إلى برنامج سباقات يروّج لـ(إسبريت) في السوق الأمريكيّة، وللقيام بهذا قامت الشركة بتطوير (إسبريت إس إي) لتشارك في بطولة سباقات (إس سي سي إيه)، السيّارة الجديدة الخاصة بالسباقات أطلق عليها اسم (تايب 105)، وشجّعت هذه السيارة الشركة على صنع سيّارة قويّة جديدة مخصّصة للسير على الطرق، وهكذا وُلد طراز (إكس 180 آر) ، وكان يعتمد في تصميمه على طراز (تايب 105) الخاص بالسباقات، وكانت السيّارة تحتوي على محرّك مستقيم رباعي الاسطوانات مزوّد بـشواحن توربينية ويولّد قوّة تبلغ 300 حصان.

وتعتبر اميرا 2023 أحدث منتجات شركة لوتس العالمية، وهى سيارة كوبيه أسطورية من صنع تلك الشركة البريطانية، هي لا تلفت الأنظار فحسب بل قادرة على قلب الفكرة التقليدية للسيارات رأساً على عقب من خلال مظهرها الفائق الدقة وسهولة الاستخدام اليومي والراحة المعززة التي تقدمها جنباً إلى جنب مع ديناميكيات القيادة الخاصة بلوتس والرائدة في فئتها.
تعد إميرا سيارة رياضية يومية استطاعت وضع معايير جديدة للعملية والراحة والأداء العالي،تتمتع إميرا بتصميم مذهل وأداء ديناميكي يقدم تجربة قيادة وتحكم لا مثيل لها. 

عزالعرب وكيلا لـ لوتس فى مصر

إميرا هي أول سيارة رياضية من تلك الشركة الرائدة تحمل لغة التصميم الجديدة والحائزة على جوائز فهي ذات مظهر معاصر بأسطح منحوتة وتفاصيل دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى