اخبار

جميل موتورز وكيلا حصريا لـ جي ايه سي GAC .. وقريبا أحدث الطرازات

فى خطوة جديدة فى طريق النجاح والتألق، أستحوذت جميل موتورز أحدى شركات مجموعة عبداللطيف جميل على الوكالة الحصرية للماركة الصينية الشهيرة جي ايه سي GAC ، المتالقة فى الأسواق العالمية،ويتم تقديم علامة جي ايه سي GAC، فى السوق المصرى من خلال شركة جميل موتورز.

وسوف تقوم جميل موتورز الوكيل الحصرى لعلامة جي ايه سي GAC الرائدة، قريبا بتقديم أحدث الطرازات فى السوق المصرى، فضلا عن الأعلان عن شبكة الموزعين المعتمدين وخطة الشركة خلال الفترة المقبلة، وخدمات ما بعد البيع، ونتوقع أن تحقق جميل موتورز فصلا جديدا من النجاح والتفوق فى السوق المصرى مع جي ايه سي GAC.

مجموعة عبداللطيف جميل

تعتبر مجموعة عبداللطيف جميل، من أعرق شركات السيارات، التي حققت نجاحات عديدة فى العديد من الأسواق ،وخاصة السوق السعودى والمصرى،عبداللطيف جميل وكيلا حصريا فى السوق المصرى للماركة الشهيرة فورد، وحققت طفرة فى مبيعات تلك الماركة، رغم الصعوبات الكبيرة التى يواجها السوق السيارات العالمي. 

شركة جي ايه سي GAC

تعتبر تلك الشركة واحدة من أكبر 5 شركات سيارات في الصين ، ولديها شراكات مع عدد من شركات السيارات العالمية مثل تويوتا وهوندا،وطبقا لأحدث تقرير مبيعات لشهر أغسطس الماضي فقد انتجت 219,300 مركبة وباعت 217,800 مركبة، بزيادة سنوية قدرها 86.8% و78% على التوالي.

وخلال الفترة من يناير إلى أغسطس، أنتجت 1.6046 مليون مركبة وباعت ما مجموعه 1.5879 مليون مركبة، بزيادة سنوية قدرها 25.1% و19.40% على التوالي، وتستحوذ على 10% من مبيعات سيارات الكهرباء في السوق الصيني.

جي ايه سي GAC

جي ايه سي جروب  (GAC Group)

وتعتبر  Guangzhou Automobile Group Co., Ltd. (GAC Group) شركة صينية لصناعة السيارات مملوكة لدولة الصين، تأسست في عام 1954 ، وهي حاليًا خامس أكبر شركة مصنعة للسيارات في الصين.

تنتج  GAC وتبيع السيارات تحت علامتها التجارية الخاصة ، مثل Trumpchi و Aion و Hycan وكذلك في إطار المشاريع المشتركة ذات العلامات التجارية الأجنبية مثل جي ايه سي -تويوتا وجي ايه سي -هوندا وجي ايه سي -ميتسوبيشي، كما أنها تنتج سيارات كهربائية تحت بعض العلامات التجارية، بما في ذلك العلامات التجارية المخصصة للسيارات الكهربائية مثل Aion و Hycan.

في عام 2021 ، كانت جي ايه سي رابع أكبر شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية الموصولة بالكهرباء (PHEV) في السوق الصينية ، بنسبة 4٪ من حصة السوق، باعت 123,660 سيارة من المركبات الكهربائية في عام 2021 ، وأكثر من 20,000 سيارة في مارس 2022 .

وتنتج حافلات تحت العلامة التجارية جي ايه سي Bus، تقوم الشركة حاليًا بمشروعها المشترك لإنتاج السيارات الذي يحمل علامة هوندا التجارية مع شركة صناعة السيارات اليابانية ، لكن الشركة لديها ما مجموعه خمسة شركاء أجانب – أكثر من معظم شركات صناعة السيارات الصينية، تسمح لها هذه الشراكات بإنتاج منتجات ذات علامات تجارية أجنبية للبيع في الصين.

وتشمل هذه العلامات التجارية: فيات وجيب وهوندا وميتسوبيشي وتويوتا، الأسماء التجارية الأخرى المرتبطة بـ جي ايه سي هي Everus ، و Hino.

جي ايه سي GAC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى