رياضة

فريق ياس هيت يحقق أفضل نتيجة في بطولة فورمولا 4 الإمارات

شهد موسم بطولة فورمولا 4 الإمارات إنجازاً تاريخياً للفريق المحلي ياس هيت للسباقات، حيث حقق الفريق الذي يتخذ من حلبة مرسى ياس مقراً له أعلى مركز له على الإطلاق في البطولة، مع إحرازه المركز الثالث بعد موسم قوي للنجمين الشابين كيانو الأزهري وزاك سكولار.

بعد عطلة الأسبوع الأخيرة والمذهلة لإنهاء المنافسات التي استمرت طوال الموسم ضمن البطولة، حصل الأزهري على المركز الثالث في البطولة الشاملة في موسمه الثاني فقط مع الفريق، بعد أداء مذهل في عام 2024 وتحقيق انتصارين في السباق وصعود منصة التتويج أكثر من 6 مرات للسائق الشاب الذي يبلغ عمره 16 سنة.

وقال الأزهري: لقد كان موسماً رائعاً مع الفريق. لقد حققت الكثير من النتائج الرائعة وتمكنت من إظهار مدى براعتي أمام الكثير من الفرق والسائقين الرائعين من جميع أنحاء العالم. ولا شك أن تحقيق هذا الإنجاز مع أكاديمية ياس هيت للسباقات، التي كنت جزءًا منها منذ تشكيل الفريق، هو أمر رائع حقًا. إنها أجواء رائعة داخل الفريق ولم يكن هذا ممكنًا بدونهم.

ومن جانب آخر، أكمل سفير ياس هيت للسباقات راشد الظاهري أفضل إنجاز له في مسيرته في بطولة الفورمولا 4 في عام 2024، حيث صعد السائق الإماراتي منصة التتويج خمس مرات خلال الموسم، وتضمن ذلك إحراز فوز مذهل في حلبة مرسى ياس في الجولة قبل الأخيرة قبل إكمال المسيرة وتحقيق الفوز في السباق الأخير ضمن الموسم على حلبة دبي أوتودروم.

وقدم النجم الصاعد زاك سكولار أداءً رائعًا في موسمه الأول مع الفريق الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، حيث تمكن خلال الموسم من حجز مكان له بين أفضل 15 مركزاً لينهي موسمه الأول ويحصل على المركز الخامس المثير للإعجاب في ترتيب السائقين المبتدئين.

وعلق ماثيو نورمان، مدير فريق ياس هيت للسباقات: “لقد كان جهدًا رائعًا من سائقينا الشباب وكامل أعضاء الفريق في موسمنا الثاني. لقد كانت هناك علامات على تقدم قوي من الموسم السابق، وكان تحقيق الاتساق في أدائنا أمرًا هائلاً. إن الانتصارات التاريخية التي حققها فريق ياس هيت وشهدها طوال هذا الموسم ستظل خالدة في الذاكرة، ونحن نتطلع بفارغ الصبر إلى الكيفية التي سنطور فيها أداءنا خلال الأشهر القادمة مع التخطيط لموسم 2025”.

بعد اختتام تاريخي ضمن موسم بطولة فورمولا 4 الإمارات، سيعود الفريق إلى الحلبة في وقت لاحق من هذا العام في عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي خلال شهر ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى