طرازات جديدة

فورد ايفرست SUV 2022 تظهر في أوروبا ويختبئ شكلها بالتمويه

كان بالأمس فقط عندما اختبر الجيل التالي من فورد رينجر في أوروبا والآن تم رصد شقيقتها ذات الدفع الرباعي أيضًا، وتم طرح السيارة متوسطة الحجم ذات الهيكل على الإطار ، التي تم طرحها في الأصل في عام 2003 ، والمتوفرة في أسواق محددة باسم Endeavour في الهند ، كما أنها أنتجت نسخة عسكرية للجيش الفرنسي ، أطلق عليها اسم Arquus Trapper VT4.

ويمكنك بسهولة معرفة أن السيارة الجديدة ستكون مرة أخرى مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشاحنة Ranger حيث أن كلاهما لهما واجهات أمامية متطابقة على ما يبدو وأضواء نهارية مألوفة على شكل حرف C، وتعتبر العجلة التي تحتوي على ستة صواميل علامة على وجود مركبة وعرة ، وكذلك الخلوص الأرضي المرتفع الذي يضمن أن جبل إيفرست يتمتع بحركة تعليق واسعة.

وكما هو الحال مع صور Ranger ، لفتت الانتباه إلى الملصق الأصفر على الزاوية السفلية من الزجاج الأمامي، وقد يكون هذا بمثابة دليل فيما يتعلق بالطبيعة المكهربة لمجموعة نقل الحركة ، أي الإعداد الهجين الإضافي ، ولا يمكننا رؤية غطاء الوقود الإضافي لمنفذ الشحن ، ما لم يكن محجوبًا بواسطة التمويه أو كانت مركبة الاختبار هجينة عادية وليست PHEV.

وعلى الرغم من أن هذا النموذج الأولي للقيادة اليمنى قد تم رصده في القارة القديمة ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن لدى فورد خططًا لتقديم الجيل التالي من إيفرست في أوروبا، وسيكون من المنطقي إحضارها إلى الولايات المتحدة حيث تحظى سيارات الدفع الرباعي التي تركب على هيكل إطار سلم بتقدير أكبر من تلك الموجودة على أرض اليورو.

أقرأ أيضا: H2X يعود بشاحنة بيك آب فورد رينجر الهيدروجين

نسمع أن فورد تريد بيع سيارة رينجر الجديدة باختيار أربعة محركات ، على الرغم من أن ذلك سيعتمد على السوق، ويقال إن عشاق الديزل سيحصلون على الاختيار من محرك توربو مزدوج سعة 2.0 لتر ومحرك V6 بسعة 3.0 ليتر أكبر ، بينما على جانب البنزين ، يمكن أن يكون هناك وحدة PHEV بأربع أسطوانات ومحرك توربو مزدوج V6 سعة 2.7 لتر، ويقال إن Ranger Raptor تستخدم المحرك الأخير لسوق الولايات المتحدة.

ومن السابق لأوانه تحديد أي من هذه المحركات سيكون متاحًا في إيفرست ، ولكن إذا قررت شركة فورد إحضار سيارة الدفع الرباعي القوية إلى أمريكا الشمالية ، فإن محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.7 لتر يبدو وكأنه تخمين آمن، ومن المتوقع وجود ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات لبعض المحركات ، بينما لا يزال يتعين تقديم الاختيار بين RWD و 4WD مع طراز الجيل التالي.

ولا يمكننا رؤية داخل المقصورة ، لكن المنطق يخبرنا أن رينجر وإيفرست الجديدين سيستخدمان أحدث نظام معلومات وترفيه فورد SYNC4 إما بشاشة تعمل باللمس مقاس 12 أو 15.5 بوصة، وعند الحديث عن التكنولوجيا ، يشير انتفاخ النموذج الأولي في المرايا إلى أن السيارة تتميز بمراقبة النقطة العمياء ، ويجب أن يكون هناك شيء ما يحدث مع مقابض الأبواب إذا قررت فورد استخدام طبقة مزدوجة كامو.

وتم تطوير Ranger و Everest بشكل أساسي في أستراليا ، وهما مهمان أيضًا لفولكس فاجن حيث ستدعم المنصة الجيل القادم من Amarok، ومن المتوقع أن يخرج الثلاثة في عام 2022 وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما يعادل فولكس فاجن من إيفرست ، لكنه مجرد تمني من جانبنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى