اخبارطرازات جديدة

فورد موستانج Mach-E الكهربائية تتحدى تسلا

كشفت شركة فورد موتور النقاب عنها سيارتها موستانج Mach-E الكهربائية الرياضية التي تعتبر أكثر من أن تكون سيارة جديدة للشركة الأمريكية العريقة في صناعة السيارات.

وأصبحت Mach-E بالنسبة لفورد اختبارا مهما لإعادة هيكلة شابتها تحذيرات من تراجع الأرباح ومشاكل باهظة التكلفة في الجودة إلى جانب الإطلاق المضطرب هذا العام لسيارة هامة أخرى وهي السيارة الرياضية فورد إكسبلورر.

كما أن التصميم الخارجي الجريء Mach-E وتصميمها الداخلي المتطور هما دلالة طال انتظارها على تعديل عملية ابتكار المنتجات بالشركة.. وتجمع موستانج Mach-E بين هدفين كانا متعارضين في السابق، وهما رغبته في أن تكون فورد رائدة في السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة وجعل شركة تصنع السيارات محايدة للكربون بحلول 2030 ومحركها ذي الثمانية سلندرات المصمم على شكل V.

وقالت الشركة إنها ستنفق 11.5 مليار دولار في تطوير طرز من السيارات الكهربائية والهجينة بحلول 2022.. وتتجلى ثقة فورد في Mach-E وعزمها على تحدي تسلا في الموقع الذي اختارته الشركة للكشف عنها وهو حظيرة طائرات على بعد خطوات قليلة من المقر الرئيسي لعمليات سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا في هاوثورن بكاليفورنيا.

وعادة ما يستخدم ماسك منشآت سبيس إكس للكشف عن طرز تسلا الجديدة، ويخطط لأن يكون أول ظهور لشاحنته الصغيرة الجديدة.. وردا على فعالية فورد قال ماسك في تغريدة : ”تهانينا على Mach-E .. السيارات المستدامة/الكهربائية هي المستقبل!! تسعدني رؤية هذا الإعلان من فورد، إذ أنه سيشجع منتجين آخرين للسيارات على المضي في إنتاج سيارات كهربائية أيضا. “

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى