اخبار

فورد وموانئ دبي العالمية تنفذان بحثاً مخصصاً لتطوير المركبات ذاتية القيادة

أجرت فورد وميناء لندن جيتوايالذي تشغلهموانئ دبي العالمية، عدداً من تجارب المحاكاة المخصصة للمركبات ذاتية القيادة بهدف استعراض المزايا التي توفرها هذه التقنيات المستقبلية للقائمين على إدارة وتشغيل مواقع العمل الكبيرة.

وتأتي المبادرة في إطار برنامج أبحاث القيادة الذاتية من فورد، والمصمم لمساعدة الشركات على إدراك المزايا التي يمكن للمركبات ذاتية القيادة إضافتها لعملياتها1. وتم إطلاق البرنامج في شهر يونيو الماضي لاستكشاف التأثير المحتمل للمركبات ذاتية القيادة على خدمات البريد السريع وتوصيل المشتريات للعملاء في المنازل2، وقد استكشفت تجربةموانئ دبي العالميةانطباعات العملاء لدى مشاهدة مركبات التوصيل ذاتية القيادة وطرق تعاملهم معها.

ويتمثل الهدف الرئيسي من البرنامج التجريبي في تحديد الفرص والنماذج الجديدة للعمليات التي ستعتمد مستقبلاً على المركبات ذاتية القيادة، وذلك بالاعتماد على استكشاف طبيعة العمليات الحالية وطرق تفاعل المستخدمين المحتملين مع المركبات الآلية.

وفي هذا السياق، قال ريتشارد بالتش، مدير قسم المركبات ذاتية القيادة والتنقل في فورد أوروبا: “شهدنا إقبالاً رائعاً من فريقموانئ دبي العالميةعلى العمل بالاعتماد على المركبات ذاتية القيادة. وسنواصل العمل عن كثب مع عملائنا لاستكشاف الحلول التي يمكن لهذه المركبات توفيرها وبالتالي تحقيق إضافة نوعية لأعمالهم. وقد سررنا بالتأثير المباشر لهذه المركبات على عملياتموانئ دبي العالميةالتشغيلية عبر مجموعة متنوعة من مواقع العمل. ويمكننا القول أن النتائج التي استطعنا تحقيقها عبر هذه التجربة يمكن تعميمها في مواقع عمل كبيرة أخرى مثل الجامعات والمطارات والمنشآت الصناعية“.

وتواصل فورد اختبار تقنيات القيادة الذاتية في المدن الكبرى في أنحاء الولايات المتحدة بالشراكة معأرجو للذكاء الاصطناعي” (Argo AI). وتعتزم الشركة استثمار حوالي 7 مليارات دولار (6,02 مليار يورو) في المركبات ذاتية القيادة على مدار 10 سنوات حتى عام 2025، منها 5 مليارات دولار (4,3 مليار يورو) من العام 2021 وصاعداً، وذلك في إطار مبادرات التنقل التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى