اخبار

فولفو تؤكد الجيل التالي من XC90 الكهربائية بتقنية Lidar

أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية في بيان صحفي أن الجيل القادم من فولفو XC90 الكهربائية ستصل بأحدث المستشعرات وتكنولوجيا LiDAR، وعلى الرغم من عدم ذكر ذلك يمكن أن تستمر XC90 التالية مع تسمية إعادة الشحن ، بما يتماشى مع الطرز الكهربائية الأخرى بالكامل ، C40 Recharge و XC40 Recharge.

فولفو تؤكد الجيل التالي من XC90 الكهربائية بتقنية Lidar

وتم تطوير تقنية LiDAR للسلامة والراحة ، والتي تعني الكشف عن الضوء وتحديد المدى ، باستخدام Luminar، وتم الإعلان عن التعاون بين الاثنين في العام الماضي ، مما يجعل القيادة الذاتية أكثر أمانًا مما يبدو.

فولفو تؤكد الجيل التالي من XC90 الكهربائية بتقنية Lidar

وبينما تهتم فولفو بالأجهزة ، و Zenseact و Luminar في طليعة البرامج ، تعتني NVIDIA بحاسوب القيادة المستقل، يأتي النظام مع NVIDIA DRIVE Orin system-on-a-chip بشكل قياسي.

أقرأ أيضا: فولفو C40 الهاتشباك الكهربائية الجديدة كليا تعرف عليها

ومن المتوقع أن تعمل حزمة السلامة الجديدة في XC90 الكهربائية على تقليل الوفيات والحوادث ، وتحسين تقنية تجنب الاصطدام الراسخة من فولفو، وتريد فولفو وضع معيار لسلامة السيارة.

 

وعلاوة على ذلك تتصور فولفو أن مجموعة السلامة الجديدة “تنضج” بمرور الوقت ، مع التحسينات القادمة من التحديثات عبر الهواء، ومن المتوقع أن تتعلم السيارة بمرور الوقت ، وسوف تتدخل بشكل متزايد حسب الحاجة لمنع الاصطدامات للمساعدة في إنقاذ الأرواح.

وتشهد فولفو أيضًا انخفاض تكاليف التأمين مع نظام الأمان الجديد حيث من المتوقع أن تصبح الحوادث التي تنطوي على مركباتها نادرة ، كما تعتبر مجموعة الرعاية التي تشمل تغطية التأمين عند توفرها ، قياسية في جميع سيارات فولفو الكهربائية بالكامل، وتجدر الإشارة إلى أن شركة صناعة السيارات الاسكندنافية قد أعلنت بالفعل أن جميع سياراتها ستكون كهربائية بحلول نهاية هذا العقد.

 

بوصرف النظر عن حوسبة LiDAR و AI ، ستأتي XC90 الكهربائية الرائدة أيضًا مع أنظمة احتياطية للوظائف الرئيسية مثل التوجيه والفرملة، وهذه تسمح بالقيادة الذاتية غير الخاضعة للرقابة ، والتي يطلق عليها اسم Highway Pilot ، بمجرد توفرها.

فولفو تؤكد الجيل التالي من XC90 الكهربائية بتقنية Lidar

وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في خارطة طريق التكنولوجيا المستقبلية لشركة صناعة السيارات ، والتي ستجري في معرض الشركة للسيارات التقني في 30 يونيو 2021، وسيتم الكشف عن الجيل التالي من XC90 الكهربائية في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى