اخبار

فولفو تستعرض إعادة شحن مفهوم لمركباتها الكهربائية المستقبلية

حتى الآن كانت طموحات فولفو الكهربائية متجذرة في السيارات التي تتوصل إلى حل وسط بين الطاقة الكهربائية الخالصة وقوة الاحتراق الداخلي، ويعد إنشاء منصة واحدة تستوعب كلا المحركين أمرًا منطقيًا من الناحية المالية ، لكنه لا يستفيد استفادة كاملة من المزايا التي توفرها أنظمة EV المبسطة، وذلك من خلال مفهوم إعادة الشحن الجديد ، تعرض فولفو رؤيتها لمستقبل السيارات حيث تتحقق هذه المزايا بالكامل.

وتشعر فولفو أن هذا المفهوم يمثل صفقة كبيرة للغاية بالنسبة للشركة ، حيث ذهبت إلى حد وصفها بأنها “بيان لمستقبل فولفو للسيارات الكهربائية الخالصة وعلى هذا النحو ، فإن Concept Recharge ليس مجرد رحلة خيالية – فهو يعاين لغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية التي يطلق عليها اسم أقل ولكن أفضل ، مما يدل على كل الأشياء التي لا تحتاجها السيارة الكهربائية الخالصة مثل الشبكة التقليدية أو الأرضية المرتفعة لصنعها، ومساحة لأعمدة الإدارة أو أنظمة العادم.

فولفو تستعرض إعادة شحن مفهوم لمركباتها الكهربائية المستقبلية

وقال روبن بيج ، رئيس قسم التصميم: “يمثل مفهوم إعادة شحن مفهومنا بيانًا لمستقبل سيارات فولفو الكهربائية بالكامل ، فضلاً عن نوع جديد من المركبات، وإنها تعرض أبعادًا جديدة وحديثة تسير جنبًا إلى جنب مع زيادة تعدد الاستخدامات وتوضح ما يمكن أن تتيحه التكنولوجيا من حيث التصميم.”

وفيما يتعلق بالمفهوم ويعني ذلك أرضية مسطحة تمامًا مع قاعدة عجلات ممتدة تتحرك العجلات الأمامية والخلفية إلى الزوايا ، مما يخلق مساحة أقل وخزانة داخلية أكبر بشكل ملحوظ، وهذه الأشياء ليست ثورية في عالم السيارات الكهربائية ، لكن فولفو تتبنى النهج البسيط مع التصميم الداخلي لمفهوم إعادة الشحن مع شاشة عرض مركزية مقاس 15 بوصة وشاشة أداة رقمية صغيرة توفر جميع احتياجات الواجهة للركاب.

أقرأ أيضا: فولفو تؤكد الجيل التالي من XC90  بتقنية Lidar

فولفو تستعرض إعادة شحن مفهوم لمركباتها الكهربائية المستقبلية

كما قال بيج: “داخل Concept Recharge ، نخلق شعورًا حقيقيًا بغرفة المعيشة الاسكندنافية، حيث يدمج التصميم الداخلي أحدث تقنيات تجربة المستخدم لدينا مع مواد جميلة ومستدامة وطبيعية، وكل جزء من الأجزاء الداخلية يشبه قطعة فنية ويمكن أن يقف بمفرده كأثاث فردي في غرفة، ونحن نستخدم أحدث التقنيات ولكن ليس من أجلها من أجل ذلك. نحن نركز دائمًا على الفوائد التي يمكن أن تحققها التقنيات “.

وعلى الرغم من نهج التصميم الجديد ، يحافظ مفهوم Recharge Concept على مظهر مميز يميزها على أنها فولفو، وتم استبدال الشبكة بدرع يحمل شعار فولفو المألوف ، مع تفسير حديث لشكل المصباح الأمامي Thor Hammer الخاص بالشركة في الزوايا، وينحدر غطاء المحرك منخفضًا لتحسين الديناميكا الهوائية ، لكن فولفو تحتفظ بارتفاع مشابه لسيارات الدفع الرباعي ونقطة أفضل للسائقين، وعلى الرغم من ذكر سيارات الدفع الرباعي مثل XC60 و XC90 في إشارة إلى مفهوم إعادة الشحن ، فإننا نرى أيضًا جميع أنواع فولفو واجن DNA في شكلها.

فولفو تستعرض إعادة شحن مفهوم لمركباتها الكهربائية المستقبلية

ولا تقدم الشركة أي معلومات عن الأداء أو المدى لهذا المفهوم الجديد، والغرض منه هو معاينة المستقبل الكهربائي الخالص للشركة من وجهة نظر التصميم.

ووأوضح بيدج: “مع Concept Recharge ، نواصل الجذور الغنية لجينات تصميم فولفو بطريقة حديثة وجديدة بينما نتحرك نحو مستقبلنا الكهربائي بالكامل، وإنها تمثل كل شيء نعتقد أن العملاء يتوقعونه من فولفو كهربائية خالصة ونحن متحمسون لأخذ هذه الفلسفة في جيلنا القادم من السيارات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى