طرازات جديدة

فولكس تتعاون مع FAW وSaic لإنتاج سيارة فولكس ID.6 بنسختيها

تعاونت فولكس في مشروع مشترك مع FAW ID.6 Crozz في حين أن المشروع المشترك الآخر مع SAIC سيكون مسؤولاً عن ID.6 X ميكانيكياً ، هما متطابقان تقريبًا ، حيث يتم تمثيل أبرز التغييرات بواسطة المصابيح الأمامية LED المختلفة قليلاً والمصابيح الخلفية جنبًا إلى جنب مع مصدات فريدة، وكلاهما يظل مشابهًا إلى حد ما لـ ID.4 ، مع استثناء واضح للمساحة الأكبر كما هو موضح بواسطة زجاج الربع الأكبر.

وتشبه السيارة إلى حد كبير ID.3 و ID.4 ، ركوب المركبات الكهربائية الجديدة على منصة MEB التابعة لمجموعة VW والتي تمت مشاركتها مع Skoda Enyaq iV بالإضافة إلى Audi Q4 E-Tron و Q4 Sportback E-Tron التي تم تقديمها مؤخرًا، ومن أجل استيعاب الصف الثالث ، قامت شركة فولكس فاجن بتمديد السيارة ID.6 إلى 4876 مم  ، مما يجعلها أطول بحوالي 300 مم من شقيقها الصغير.

فولكس تتعاون مع FAW وSaic لإنتاج سيارة فولكس ID.6 بنسختيها

ويقع معظم هذا الامتداد في قاعدة العجلات ، التي يبلغ قياسها الآن 2965 ملم (116.7 بوصة) ، والتي لا تزال في الواقع أقصر قليلاً من تلك الموجودة في هيونداي أيونيك 5 (3000 مم / 118.1 بوصة)، وستبيع فولكس فاجن ID.6 في الصين مع الاختيار بين ستة أو سبعة مقاعد بينما تتراوح أحجام العجلات المصنوعة من السبائك من 19 إلى 21 بوصة.

كما يحتوي الطراز الأساسي بمحرك كهربائي واحد مركب في الخلف ، بقوة  177 حصانًا  وسيكون كافيًا لسرعة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ ساعة) في 9.3 ثانية أو عُشر من الثانية بشكل أسرع إذا قام المشترون بالترقية إلى الإصدار بقوة 201 حصان ، ارتق إلى طراز المحرك المزدوج وترتفع القوة إلى 302 حصانًا وعزم دوران يبلغ 310 نيوتن متر ، وهو أمر جيد لسباق سريع في 6.6 ثوانٍ.

فولكس فاجن ID.4 تحصل على تصنيف أطول مدي من وكالة حماية البيئة

ونتوقع أن يتم تثبيت هذا التكوين ثنائي المحرك والدفع الرباعي في ID.4 GTX الذي تم طرحه مؤخرًا، وسيكون النموذج الأصغر أسرع بالنظر إلى وزن الرصيف المنخفض حيث أن ID.6 يرشح الميزان عند 2280 كجم (5026 رطلاً)، وسيتم تغطية كلا الإصدارين Crozz و X من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات السبعة مقاعد إلكترونيًا بسرعة 99 ميل في الساعة (160 كم/ ساعة).

فولكس تتعاون مع FAW وSaic لإنتاج سيارة فولكس ID.6 بنسختيها

وسيتم تقديم ID.6 ببطارية أساسية بقوة 58 كيلو وات في الساعة وحزمة أكبر تبلغ قوتها 77 كيلو وات في الساعة ، والتي تتميز بعصير كافٍ من 271 إلى 365 ميلاً (436 و 588 كيلومترًا) ،وتعتبر أن هذه النطاقات تستند إلى NEDC الصيني ، لذلك إذا كانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية ستصل إلى الولايات المتحدة أو أوروبا ، فسيكون النطاق الرسمي مختلفًا بشكل كبير.

وستطلق فولكس فاجن ما لا يقل عن ثمانية طرازات تحمل شارة الهوية في الصين بحلول عام 2023 في سعيها للحصول على 50 ٪ من مبيعاتها السنوية التي تمثلها سيارات كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى