رياضة

كوينتيرو يتصدر الترتيب العام لفئة السيارات في رالي أبوظبي الصحراوي 2024

اختتمت منافسات المرحلة الثالثة “مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي” من رالي أبوظبي الصحراوي الذي يقام بنسخته الـ”33″ برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وانطلقت المرحلة الثالثة من وإلى المزيرعة وتحديداً من محضر حميم وصولاً إلى جريرة لمسافة 252 كلم، حيث تميزت المرحلة بصعوبة تضاريسها، وخصوصاً بعد أن هطلت الأمطار على الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي ليلة السباق ما أضاف عنصراً مشوقاً وممتعاً للمنافسات على طول المسافة.

وفي فئة السيارات (التيميت)، فاز الأمريكي كوينتيرو بالمرحلة الثالثة من الرالي، بعد أن قطع مسافتها بزمن وقدره 3:38:45 ساعات، لينتزع صدارة الترتيب العام – بإجمالي زمن 10:44:01 ساعات – من القطري ناصر العطية الذي هبط إلى المركز الثاني بعد أن جاء خامساً في ترتيب المرحلة وبفارق 12 دقيقة وواحد وخمسون ثانية عن كوينتيرو.

فيما حسّن السعودي يزيد الراجحي من أدائه في المرحلة الثالثة بعد أن احتل المركز الثاني وبفارق دقيقة و37 ثانية عن كوينتيرو، ليصعد الراجحي إلى المركز الرابع في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 10:48:57 ساعات، وفي فئة السيارات (شالنجر) فازت بالمرحلة الإسبانية غوتيريز هيريرو بزمن وقدره 03:47:50 ساعات، وحل ثانياً اليتواني باتشيوسكا، وثالثاً الأمريكي جونز الذي يتصدر الترتيب العام لهذه الفئة بزمن إجمالي وقدره 11:03:24 ساعة، وفي فئة السيارات (اس اس في) واصل السعودي ياسر سعيدان تقديم عرضه الملفت خلال المرحلة الثالثة بعد أن فاز بها بزمن وقدره 03:58:17 ساعات، ليتصدر الترتيب العام بفارق 18 ثانية فقط عن منصور الهلي.

وعلى صعيد سباق الدراجات النارية (رالي جي بي)، أستمر الدراج البوتسواني روس برنش من فريق هيرو بتقديم أداء جيد بالمرحلة الثالثة والفوز بها بعد أن قطع مسافتها بزمن وقدره 03:36:39 ساعات، إلا أن الجنوب أفريقي ميري بقي في صدارة الترتيب العام بزمن 10:33:34 ساعات، مبتعداً عن برنش بـ 40 دقيقة و24 ثانية، وفي فئة الدراجات النارية الكواد، ينفرد عبدالعزيز أهلي في صدارة الترتيب العام بزمن 12:42:18 ساعات مبتعداً عن أقرب منافسيه بأكثر من 6 ساعات، وفي فئة الدراجات النارية (رالي 2) فاز البولندي دابرويسكي بالمرحلة الثالثة، وجاء ثانياً الفرنسي ليبان، وثالثاً التشيكي برابك.

من جانبه ثمّن سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، دعم القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والرياضيين، وأشاد بالعمل الاحترافي للجنة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي، وتفانيها في تقديم نسخة استثنائية من الحدث التاريخي الهام في نسخته الـ 33.

وقال العواني: “فخورون باستضافة نخبة من ألمع نجوم رياضة المحركات من مختلف أنحاء العالم، في منطقة الظفرة ومختلف مدنها وصحرائها الساحرة، وكثبانها الرملية الذهبية، ونتمنى للجميع السلامة والتوفيق، حيث يعتبر الرالي أحد الجولات الخمس من بطولة العالم للراليات الصحراوية”.

واختتم قائلاً: “مرة أخرى تثبت أبوظبي قدرتها على استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، بجهود شبابها، والبنية التحتية، والدعم اللوجستي، والقدرة على تذليل كافة الصعوبات، ومواجهة التحديات، حيث تتظافر جهود المؤسسات الحكومية والخاصة في دعمه، من منطلق الحرص على الخروج بنسخة استثنائية، وفصلاً جديداً من فصول التميز والنجاح”.

من جانبه قال سعادة خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية: “رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام جاء مثالياً في العديد من النواحي. لقد كان السباق مثيرًا ومشوقاً في جميع الفئات، والتواصل المجتمعي جاء واسعاً وهادفاً، وقد أدى الدعم الذي نتلقاه من ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ومجلس أبوظبي الرياضي إلى نجاح مبهر. ونحن ممتنون لكل مساعداتهم وتوجيهاتهم الهادفة، وأتوجه بالشكر للجميع على تفانيهم”.

174 AHLI Abdulaziz (ARE), Yamaha YFM 700R Raptor, FIM W2RC, action during the Stage 3 of the 2024 Abu Dhabi Desert Challenge, on February 29, 2024 in Mzeer’ah, United Arab Emirates – Photo Bastien Roux / DPPI

وتشارك مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية التقليدية التي تأسست عام 2006 تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعدة الرئيس لشؤون المرأة في الهلال الأحمر، في مخيم المشاركين في رالي أبوظبي الصحراوي في منطقة المزيرعة، وتعتبر الغدير مؤسسة غير ربحية تعمل على تمكين المجتمع المحلي لتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال الحرف اليدوية، ويمكن لزوار الرالي الاطلاع على ما يقدمه الجناح من منتجات حرفية وتقليدية ومعاصرة.

وتنطلق المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة من رالي أبوظبي الصحراوي 2024 “مرحلة الفطيم للسيارات تويوتا” غدا “الجمعة” الأول من مارس، من مدينة زايد إلى حميم لمسافة 231 كلم.

الجدير بالذكر أن الحد الأقصى لعدد النقاط خلال مراحل رالي أبوظبي الصحراوي هو 55 نقطة، 30 منها للفوز الإجمالي، و25 نقطة للفوز بالمراحل الخمسة “5 نقاط لكل مرحلة”.

ويقام رالي أبو ظبي الصحراوي بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع شريك الطاقة لهذا العام شركة أدنوك للتوزيع؛ شريك السيارات شركة الفطيم تويوتا؛ شركة أبوظبي للطيران؛ مركز البحث والإنقاذ؛ مياه العين؛ دعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية، شرطة أبوظبي، الدفاع المدني، شركة أبوظبي للتوزيع، بلدية منطقة الظفرة، والشريك الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.

الترتيب العام للسيارات (التيميت)

1-كوينتيرو 10:44:01 ساعات

2- ناصر العطية + 01:10

3- موريس + 02:24

الترتيب العام للسيارات (شالنجر)

1- جونز 11:03:24 ساعات

2- باتشوسكا + 04:35 دقائق

3- جارسيس اتشفيريا + 26:08 دقائق

الترتيب العام للسيارات (اس اس في)

1- ياسر سعيدان 11:30:47 ساعة

2- منصور الهلي + 00:18 ثانية

3- جوايسمان + 17:53 دقيقة

الترتيب العام للدراجات (رالي جي بي)

1- ميري 10:33:34 ساعات

2- برانش + 40:24 دقيقة

الترتيب العام للدراجات (الكواد)

1-عبد العزيز أهلي 12:42:18 ساعة

2-النومسي + 06:36:08 ساعة

الترتيب العام للدراجات (رالي 2)

1- دابرويسكي 10:38:39 ساعات

2- ليبان + 14:56 دقيقة

3- برابك + 01:16:55 ساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى