اخبار

كيا تطلق مشروع الكربون الأزرق لحماية النظم البيئية البحرية

ستبدأ كيا مشروع “الكربون الأزرق” للمساهمة بشكل استباقي ملموس في الحفاظ على البيئة بدلاً من مجرد تقليل الانبعاثات الكربونية. وسيركز هذا المشروع على حماية النظم البيئية البحرية التي تعد واحدة من أكثر النظم البيئية كفاءةً في امتصاص الكربون. ويُقصد بالكربون الأزرق امتصاص الكربون وتخزينه في الأعشاب البحرية والسهول الطينية للتقليل بشكل فعال من كمية الانبعاثات الكربونية في الغلاف الجوي.

ولزيادة كمية الكربون الأزرق، ستقوم كيا بترميم الأراضي الساحلية الرطبة في كوريا والحفاظ عليها بالتعاون مع شركاء خارجيين. وفي إطار هذا المسعى، تخطط الشركة لمناقشة فرص مشاريع محددة مع وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية. وتمتلك كوريا واحدة من أوسع بيئات السهول الطينية الناجمة عن حركة المد والجزر في العالم، وبالتالي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير لزيادة مستوى الكربون الأزرق.

وفي إطار جهودها لبناء مستقبل مستدام، ستتعاون كيا أيضاً مع “ذي أوشن كلين أب”، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير ونشر التقنيات الضرورية لتنظيف محيطات العالم من النفايات البلاستيكية. ولأن مهمتها هذه تتطلب إزالة النفايات البلاستيكية الموجودة في المحيطات مع وقف طرح نفايات جديدة فيها، طورت المؤسسة تقنية “إنترسبتر” (Interceptor) ليتم نشرها في الأنهار حول العالم لمنع النفايات البلاستيكية من دخول المحيطات.

وستتعاون كيا مع “ذا أوشن كلين أب” لإنشاء نظام لتداول الموارد؛ حيث توفر الشركة الدعم المادي لبناء محطات “إنترسبتر” مع استخدام المواد البلاستيكية التي يتم جمعها من الأنهار في إنتاج السيارات. وتخطط الشركة لزيادة معدل إعادة استخدام البلاستيك إلى 20٪ بحلول عام 2030.

تخطط كيا أيضاً لتنفيذ عمليات إعادة تدوير البلاستيك خلال مرحلة التخلص من السيارة. وتساهم هذه العملية في زيادة معدل إعادة استخدام البطاريات والبلاستيك المستخدم. علاوة على ذلك، تخطط الشركة للتعاون مع شركاء خارجيين في إجراء مشاريع تجريبية على أنظمة تخزين الطاقة في البطاريات المعاد تصنيعها (SLBESS) اعتباراً من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى