اخبارطرازات جديدة

كيا تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة كارنيفال

كشف الصانع الكورى الشهير كيا النقاب عن التصميم الجديد كليا للسيارة كيا كارنيفال من فئة السيارات ميني فان، وذلك قبل طرحها في السوق المحلية في الربع الثالث من العام الحالي.

وينافس هذا الطراز السيارات ذات الدفع الرباعي نظرا لما يتمتع به من قوة في الشكل والأداء، وعجلات ألومنيوم قياس 19 بوصة حيث تم تصميم مقدمته بشكل يوحي لحيوان النمر، تتلألأ في الليل حين إشعال كشافات ليد.

ويضم هذا الطراز محرك يتكون من 6 إسطوانات من طراز لامبادا تو بسعة 3.3 لتر ليوفر قوة تصل إلى 270 حصانا مما يضمن أعلى درجات السلاسة والأداء المتفوق حتى خلال أطول الرحلات.

يأتى الجيل الرابع من كارنيفال مزودا بشبكة ديناميكية جديدة في المقدمة وخط جانبي عريض بطول السيارة..  وفي الخلف يمتد الخط الجانبي حتى مؤخرة السيارة ليندمج مع المصابيح الخلفية.. ويبدو سقف السيارة مائلا إلى الخلف بدرجة ما وينتهي عند الباب الخلفي لصندوق الأمتعة في السيارة.

وتعتمد أنظمة الأمان العالية للسيارة الجديدة على هيكلها المكون من الفولاذ فائق الصلابة في حين تعمل أبوابها المنزلقة بالكهرباء ويتم فتحها بضغطة وسيتم تزويدها بوسائد هوائية للسائق والركاب.

كما تتمتع كيا كارنيفال بخواص سلامة عالية كون الأبواب لاتغلق على يد ركابها.. أما النوافذ الذكية التي لا تغلق أيضا على الأيدى أو إذا استشعرت وجود عائق أمامها.

كما تتمتع هذه التحفه بنظام قياس ضغط الإطارات وكاميرا خلفية ومنبهات أمامية لمنع التصادم وأنظمة التحذير المختلفة التي تساعد في حركة الاصطفاف والسير الخلفي.

ويبلغ طول السيارة الجديدة أكثر من خمسة أمتار وذات تصميم داخلي مرن ويتسع لأكثر من 7 أشخاص مع مراعاة الاهتمام بالعائلة بالإضافة إلى أرضية مسطحة تماما.

وتعد كارنيفال واحدة من أفضل سيارات كيا مبيعا حيث تم بيع أكثر من مليوني سيارة من هذا الطراز في أسواق العالم منذ طرحه لأول مرة عام 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى