اخبار

كيا سبورتاج تتربع على صدارة تقييم السيارات الرياضية متعدد الاستخدامات في ألمانيا

أعلنت كيا أن السيارة سبورتاج الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم (SUV) ، احتلت المركز الأول في تقييم مقارنة طراز السيارة من قبل مجلة ألمانية رائدة في مجال السيارات.

واحتلت سبورتاج المركز الأول في الطرز المنافسة في تقييم مقارن حديث لثلاث سيارات SUV متوسطة الحجم من قبل مجلة السيارات الألمانية ( Auto Motor und Sport).

وتعد مجلة أوتو موتور وند سبورت واحدة من أفضل ثلاث وسائط للسيارات في ألمانيا إلى جانب أوتو بيت وأوتو تشايتونج .

وتم إجراء هذا التقييم المستهدف لـ كيا سبورتاج ، ومازدا CX-5 ، وفورد كوجا ، والتي تتنافس في سوق سيارات الدفع الرباعي شبه متوسطة الحجم في أوروبا.. كانت عناصر التقييم سبعة عناصر: الجسم والسلامة والراحة ومجموعة نقل الحركة (مقياس القوة) ، وأداء القيادة ، والملاءمة البيئية ، والتكلفة.

واحتلت سبورتاج المرتبة الأولى في ستة من العناصر السبعة ، باستثناء الصداقة البيئية ، بإجمالي قدره 586. سجل الطراز التنافسي CX-5 542 نقطة وسجل طراز كوجا 530 نقطة فقط.

على وجه الخصوص ، حصلت سبورتاج على أعلى درجة 107 في فئة الجسم المتعلقة بالمساحة الداخلية والجذع ووزن الحمولة ، متقدّمة بفارق كبير عن 101 نقطة في CX-5 و 96 نقطة في كوجا.

ومن حيث القوة المحركة (85 نقطة) ، مما يشير إلى جودة القيادة والقدرة على التسارع ، والراحة (72 نقطة) ، الذي يقيِّم راحة المقعد ونظام المعلومات والترفيه ، فقد تفوقت بثماني نقاط على طراز المركز الثاني.

وقالت المجلة “تتمتع سبورتاج بأقصر طول إجمالي بين الطرز المماثلة ، لكنها تتمتع بمساحة داخلية أكبر وسعة أكبر لصندوق الأمتعة.”

وأكدت كيا أن هذا التقييم مهم لأنه تم الاعتراف به لتميزها في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ، والتي تعد أكبر ساحة معركة في سوق السيارات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى