خد بالك

تعرف على أكثر 8 مشاكل شيوعا فى محرك سيارتك

يعانى العديد من مالكى السيارات من بعض المشاكل التى قد تصادفهم أثناء قيادة سياراتهم .. نتعرف خلال تلك السطور على أكثر 8 مشاكل شيوعا فى محرك سيارتك.

1- عدم إمكانية تشغيل المحرك

– تعتبر هذه أكثر اعطال محرك السيارة الشائعة التي يتعرض لها السائقون، فعندما تدخل سيارتك وتحاول تشغيلها ستعاني من عدم إمكانية إقلاع المحرك.
– إذا كانت المشكلة من البطارية فإن المحرك سيصدر صوت يشبه الكبس على الأشياء ولكن لن يعمل أو تشعر حتى بوصول الطاقة إليه.

2- ارتفاع حرارة المحرك

قد ينتج عن ارتفاع حرارة المحرك تصاعد شيء من الدخان، والأسباب متنوعة لحدوث ذلك. غالبًا ما تكون مرتبطة بانخفاض مستوى سائل التبريد والرادياتير المحترق والخراطيم المسدودة وثرموستات المحرك المكسور والمقابس المكسورة وتسرب سائل التبريد.

3- توقف السيارة

إذا توقفت السيارة فجأة عن العمل أثناء القيادة في منتصف الطريق، فإن ذلك يشكل خطر كبيرًا على السائق إذا كان في طريق تمر فيه السيارات بسرعة. وفي معظم الأحيان ترتبط هذه المشاكل بمحرك السيارة وتحديدًا شمعات الاحتراق والوقود، لكن من الممكن أن تكون المسببات غير مرتبطة بالمحرك وهذا يرتبط بفحص للسيارة من قبل مختص.

4-دخان من المحرك

انبعاث دخان أو بخار من المحرك لا يعتبر أبدًا علامة جيدة ويجب أخذ السيارة إلى مختص لفحصها على الفور، لأن اعطال محرك السيارة هذه قد تكون مرتبطة بالاسطوانات أو تلف في الحلقات وغيره.

٥- ضجيج من المحرك

أحيانًا مشاكل المحرك سوف تسمعها بنفسك عندما يصدر ضجيج غريب من المحرك، وإذا كانت هذه الأصوات قريبة من الاهتزاز أو الطرق أو كانت عالية بشكل مزعج فعليك الحذر منها لأنها قد تدل على مشاكل في محرك الإقلاع أو حزام التوقيت.

٦-مشاكل في الزيت

من المعروف إن تجاهل أهمية تبديل الزيت بين الحين والآخر يعتبر من المحفزات الرئيسية لحدوث اعطال محرك السيارة ، بحيث يبدأ بفقد فعاليته في الأداء بالتدريج إلى أن يتوقف عن العمل بالكامل.

7- نقص في سائل التبريد

ترتبط بخلل في نظام التبريد، وتحدث عندما لا يتم تنظيف سائل التبريد كل 3 سنوات تقريبًا أو بعد كل 30 ألف ، وعملية التنظيف الكاملة ليست مكلفة كثيرا.

8- مياه في المحرك

قيادة السيارة في أماكن مائية كثيفة أو أثناء هبوط كثيف للمطر من الممكن أن يتسبب بالضرر للمحرك، ودخول المياه إلى المكبس من شأنه أن يؤدي إلى انحناء قضبان المكبس
من الجدير بالذكر أن المحرك والسيارة بشكل عام من الممكن أن يتعرض لمشاكل شائعة أخرى هي:
١- مشاكل في شمعات الاحتراق.
٢-خلل في عمل المكيف أو توقفه عن العمل (عادة ما يكون عطله مكلف).
٣-مشاكل في عمود الحدبات.
٤-مشاكل في مكونات ونظام تحويل السرعة في السيارة.
٥-مشاكل في الاسطوانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى